الاقتصادشريط الاخبار

#الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار والعوائد والأنظار على بيانات اقتصادية #أمريكية

الحدث – الرياض

ارتفعت أسعار الذهب اليوم  بدعم من ضعف الدولار وتراجع عوائد السندات الأمريكية، بينما يترقب المستثمرون تقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعي وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس آذار للحصول على مزيد من الوضوح بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1744.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0807 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1745.80 دولار للأوقية بحسب رويترز.
ونزل الدولار لأدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل منافسيه، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي بقية العملات.
في غضون ذلك، قبعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. ويقلص انخفاض عوائد السندات تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.
وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أمس الأربعاء إن البنك المركزي سيخفض مشترياته الشهرية من السندات قبل التزامه برفع أسعار الفائدة.
ويترقب المستثمرون الآن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس آذار المقرر صدورهما في وقت لاحق اليوم لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.2 بالمئة إلى 25.47 دولار وزاد البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 2721.96 دولار. وارتفع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1182.97 دولار.

 

 

 

المصدر – الاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى