الصحة

كلية الفارابي لطب الأسنان والتمريض تشارك بفعالية “العلم يصنع حضارة”


هناء حسين : جده : 
اختتمت كلية الفارابي لطب الأسنان والتمريض ممثلة في النادي الطلابي مشاركتها بفعالية “العلم يصنع حضارة” والتي أقيمت في “متحف صقر الجزيرة للطيران “على مدار ثلاثة أيام. وكانت مشاركة الكلية من خلال ركن تعريفي، حيث تم تعريف زائري المعرض بمختلف فئاتهم العمرية وحسب احتياجاتهم، حيث تمت المشاركة من طلاب وطالبات الكلية فقاموا بالتوعية بأثار مرض السكري على صحة الفم وبإرشاد الزوار لطريقة التفريش السليمة حسب المرحلة العمرية لكل منهم. كما قام الطلاب والطالبات بعمل فحوصات للفم والضغط والسكر وإعطاء الزوار نصائح للحفاظ على صحتهم. أضف على ذلك توزيع الماء على زوار الركن لكون الماء هو المشروب الصحي الأمثل. كما تم توزيع بروشورات عن مرض السكري وصحة الفم.
هذا وقد سر الزوار حين مشاهدتهم الفيديو التوعوي للأطفال والذي تم عرضه في الركن وكان يتحدث عما يدور أثناء زيارة الأطفال لعيادة طبيب الأسنان.
تجدر الإشارة أن معرض “العلم يصنع حضارة” أقيم بالتعاون مع الجمعية السعودية للتربية الخاصة وبتنظيم من مجتمع واحد وتتحدث الفعالية عن دور العلم والمعرفة وأهميتها في تطور ورقي حياة الانسان على مر العصور كما اشتملت أيضا على عروض وطنية وتبرع بالدم ومحاربة السرطان والتوعية بالفم والأسنان وأركان للموهوبين والمبدعين من ذوي الإعاقة وأركان للأسر المنتجة. وحظي المعرض بإقبال كبير جدا خلال أيام العيد .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى