المجتمع

#شاهد.. وثائقي يستعرض كواليس التحضير لقمة العشرين بأيدٍ سعودية…

شاهد.. وثائقي يستعرض كواليس التحضير لقمة العشرين بأيدٍ سعودية… 

استعرض فيلم وثائقي كواليس انعقاد قمة مجموعة العشرين، وكيف قدم الشباب السعودي صورة نموذجية في التحضير لتلك القمة الافتراضية في ظل جائحة “كورونا”.  

ووثّق الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة “العربية”، الجهود التي قدمها شباب وفتيات المملكة قبل وأثناء انعقاد جلسات القمة التي عقدت برئاسة المملكة، إلى جانب بعض اللقطات الحصرية التي تم تصويرها على هامش عمليات التحضير.  

وعرض الفيلم دور الأمانة السعودية لمجموعة العشرين والتي كانت معنية بصياغة السياسات، وعقد الاجتماعات من خلال العمل بشكل متواصل يومياً لمدة 24 ساعة للتحضير لكل الملفات.  

ونوه إلى أن الأمانة بدأت بخمسة موظفين عام 2017، ووصلت حتى انعقاد القمة إلى فريق مكون من قرابة 200 موظف وموظفة جميعهم من أبناء الوطن.   

وروى عدد من الموظفين والموظفات داخل الأمانة، أدوارهم في التحضير لاجتماعات القمة، وكيفية العمل بشكل متواصل لتحضير الموضوعات المُدرجة بها، إلى جانب التعامل مع مُتغيرات تحول القمة إلى النمط الافتراضي.  

وشدد الأمين العام للأمانة السعودية لمجموعة العشرين الدكتور فهد تونسي، على أنه كان هناك حرص على أن تكون أجندة القمة على أعلى مستوى طموح يمكن الوصول إليه، مبيناً أنه جرى تغيير المُخططات جراء جائحة “كورونا”، حيث كان تحول القمة إلى النمط الافتراضي فرصة ممتازة لإظهار الدور القيادي للمملكة في العالم خلال تلك الجائحة.   

ورصد الوثائقي، دور الأمن السيبراني في حماية الاجتماعات الافتراضية لقمة العشرين، والتصدي لأي محاولات لتعطيل الموقع الرئيسي، مع رصد محاولات الاختراق وغيرها، وذلك من خلال فريق سعودي 100%.   

ونوه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للتحضير للقمة برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع اختيار الدكتور فهد تونسي أميناً لها؛ حيث توصلت تلك اللجنة إلى التحضير للقمة الافتراضية خلال مدة وجيزة.   

وعرض الفيلم أدوار بعض الشباب والفتيات بالمملكة في القمة، وبينها دور فتاة عمرها 24 عاماً تدعى غادة عبدالرؤوف في تصميم الأدوات المكتبية التي ظهرت بمكتبي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده خلال القمة.   

وتطرق الفيلم إلى الآليات التي نجحت من خلالها لجان التحضير للقمة في توفير أجهزة وخدمة إنترنت واستوديوهات بث مباشر بشكل مجاني لقرابة 200 صحفي وإعلامي من مختلف دول العالم خلال تغطيتهم فعاليات القمة

المصدر : أخبار24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى