المجتمع

ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” يحتفو بالقنصل العام اللبناني بجدة

هناء حسين : جده : 

إحتفى الدكتور الشريف محمد الراجحي رئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” ،وسفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية ، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ، وعضو المجلس الإستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة 
في مركز مجموعة محمد الراجحي المسمى (جدة سكوير) بسعادة القنصل العام اللبناني بجدة الاستاذ / علي قرانوح بمناسبة تعينه القنصل العام في القنصلية اللبنانية بجدة وسط نخبة من رجال الأعمال والدولة.

وتطرق الدكتور الشريف الراجحي إلي أهم أوجه التعاون بين رجال الأعمال السعوديين ولبنان ودور ذلك في دعم الإقتصاد بين الدولتين والتجارة البينيه بين السعوديه ولبنان وتعزيز الميزان التجاري ودعم إقتصاديات السياحة بين لبنان والسعودية والدور المرتقب من القنصل العام لدولة لبنان في تقديم الفرص التجاريه والصناعية والخدمية وأيضاً الفرص المتاحة في المملكة للإستثمار بين دولة لبنان والسعودية لدعم العلاقات الأخويه بين البلدين.

وقدم الدكتور الشريف الراجحي نخبة من رجال الأعمال السعوديين اللذين حضروا اللقاء بسعادة القنصل العام اللبناني ، وتم مناقشة مايطمح اليه رجال الأعمال من تعاون بين البلدين.

ومن جهته وعد سعادة القنصل العام اللبناني بالعمل علي تعزيز الجانب الاقتصادي بين البلدين وتقديم كل ما يمكن في هذا الجانب. كما أسفر القنصل اللبناني عن سعادته بإنضمامه إلى ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” منذ أشهر مضت حينما باشر عمله في القنصلية العامة اللبنانية بجدة ؛ وأوضح أن هذا الملتقى يعد مرجع يلجأ إليه للإطلاع على ما يتم في الساحة التجارية بالسعودية. وشكر الدكتور الشريف الراجحي على قيادته الدبلوماسية لهذا الملتقى الذي يضم نخبة من كبار رجال الأعمال وكبار مسؤلي الدولة.

وتم إطلاع القنصل اللبناني على العديد من المشاريع الاقتصادية التي تحت إدارة الدكتور الشريف محمد الراجحي وأعجب بها وبرقي مستواها وتميزها بمزايا تنافسية عن غيرها. وشكر سعادة القنصل اللبناني جميع الحاضرين لتواجدهم للإحتفاء به.

وقال الدكتور الشريف محمد الراجحي نطمح في ظل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان أطال الله في عمرهما أن يتم زيادة تعزيز التعاون بين البلدين وتعزيز الأخوه والمصالح المشتركة.

وأوضح أعضاء ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” كل من :

– مدير عام فرع وزارة التخطيط والإقتصاد بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مشبب ال حفيان : لقد سعدت بالمشاركة بالإحتفاء بسعادة القنصل العام اللبناني واستقباله وتبادل الحديث مع سعادته وبقيادة الدكتور الشريف محمد الراجحي عن العلاقات الأخوية والقوية مع لبنان الدولة الشقيقة و الإستثمارات المتبادلة بين الدولتين.

– رجل الأعمال سليمان بن إبراهيم النملة : ان مشاركتي في بالإحتفاء القنصل العام اللبناني واجب يفرضه علي الأخوة التي تربطنا بلبنان الشقيقة ؛ وان هناك عدة روابط منها الأخوة والدين واللغة والقيم المشتركة بيننا ؛ ولبنان هي من اقرب الدول السياحية لنا كسعوديين ونمتلك فيها العديد من العقارات ونتطلع إلى زيادة في نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين.

– رجل الأعمال محمد بن عبدالعزيز السالم _ مالك ديوانية السالم الإقتصادية : تشرفت بأن أكون من بين المستقبلين لسعادة القنصل العام اللبناني وتجاذب الحوار معه على جمال البلد الغالى لبنان وكرم أهلها وطيبتهم واستعراض مجالات الإستثمار بين السعودية ولبنان ؛ شكرا للشريف الراجحي على الكرم وهو من العقليات الإستثمارية التى لها بصمات وعلامات فارقة بمدنية جدة.

– رجل الأعمال العقاري مساعد بن سعد السحيمي : انه لقاء جميل إجتمعنا فيه بضيافة الدكتور الشريف محمد الراجحي كعادته وعلى شرف سعادة القنصل اللبناني ؛ وشرفت بوجود بعض من رجال الأعمال وتجاذب أطراف الحديث مع سعادة السفير والحضور ؛كما سرني بعد وجبة الغداء اخذ جولة على مركزه (جدة سكوير) والذي يضم نُخبة من المطاعم والكافيهات الراقية في محافظة جدة.

– مدير أرامكو للعلاقات العامة بالغربية عبدالعزيز رحيم : ان مبادرة الشريف الراجحي في الاحتفاء بسعادة القنصل العام اللبناني تدعم العلاقات القوية بين الشعبين السعودي واللبناني وتأتي في فترة الصيف حيث تفضل الكثير من العائلات السعودية قضاء الاجازات في ربوع لبنان الذي يمتاز بقربه اولا وبجمال طبيعته ثانيا. علاوة على الحب والترحاب الذي يلقاه السائح منذ وصوله إلى هناك.

واختتم اللقاء بالشكر والتقدير للدكتور محمد الراجحي من القنصل العام اللبناني والحاضرين على حسن الإستقبال وكرم الضيافه متمنين تكرار مثل هذه اللقاءات الجميلة. وعلى جهوده المبذولة منه في دعم العلاقات الأخويه بين المملكة العربية السعودية ولبنان وحثه الدائم على جذب المستثمرين للإستثمار داخل السعودية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى