المحليةشريط الاخبار

معالي رئيس #جامعة #الباحة يرعى انعقاد الجمعية العمومية للجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة (سيل ( SSAEL

الحدث- الباحة

………………………………………………..
رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، انعقاد الجمعية العمومية للجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة (سيل ( SSAEL بجامعة الباحة لانتخاب أعضاء مجلس إدارتها في دورته الأولى 2021-2024، وذلك عبر منظومة التعلم الإلكتروني ( رافد).
وأوضح معالي رئيس جامعة الباحة أن إنشاء الجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة بالجامعة، لم يكن، بمعزلٍ عن رؤية جامعة الباحة، أو رسالتها، أو أهدافها، كما لم تكن -أيضًا- بمعزلٍ عن خطّتها الاستراتيجيّة.
وأضاف معاليه قائلاً “الجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة، قوّة دافعة للحراك العلمي، والإبداعي، والتنموي، والتنويري، والمجتمعي ، ستسعى لتحقيق رؤيتها الطموحة؛ لمواكبة النّقلات النوعية التي يعيشها التعليم في وطننا الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده -حفظهما الله-، بالتماهي وبرامج رؤية المملكة 2030 “.
وقدم معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الحسين شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة على دعمه المتواصل للجامعة، كما قدم شكره لصاحب المعالي وزير التعليم ومعالي النائب للجامعات على ما تلقاه الجامعة من رعاية واهتمام، كما قدم الشكر على الجهود المتميزة في سبيل تأسيس الجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة في جامعة الباحة، من قبل سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا وكذلك تمّن الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة التأسيسية برئاسة د.عمير بن سفر الغامدي وأعضاء اللجنة، داعيًا الله تعالى أن تكون الجمعية نواةً لتأسيس جمعيات علميّة تصبّ في مصلحة الجامعة، وتتسق مع رؤيتها ورسالتها، وخطتها الاستراتيجية.
من جهته ثمن معالي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي (مدير جامعة حفر الباطن سابقاً) والمتخصص في القيادة التربوية، الدور الكبير لمعالي رئيس جامعة الباحة على دعمه اللامحدود وتقديم كافة التسهيلات ولجامعة الباحة في السبق لاحتضان الجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية، والعمل على إيجاد البيئة الأكاديمية الملائمة لتحقيق أهداف الجمعية ومنسوبيها.
وقد شهد تدشين الجمعية العمومية الأولى للجمعية العلميّة السعودية للقيادة التربويّة عرض مرئ عن تأسيس الجمعية قدمه سعادة الدكتور عبدالواحد بن سعود الزهراني ؛عضو هيئة التدريس بقسم ر الإدارة والتخطيط التربوي بجامعة الباحة وعضو الجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية.
فيما أكّد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي أنّ انعقاد الجمعيّة العمومية للجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية يأتي تلبيةً من الجامعة لتطلعات المختصّين في هذا المجال العلمي، والتربوي والذي يقدّم خدماته لكافّة منتسبي التعليم العالي والعام.
بدوره أوضح رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية عضو هيئة التدريس بقسم الإدارة والتخطيط التربوي بجامعة الباحة الدكتور عمير بن سفر الغامدي، أن إنشاء وتأسيس هذه الجمعية تم وفق النظام المتّبع للجمعيات العلمية في الجامعات السعودية، حيث استكملت اللجنة التأسيسية خلال الفترة الماضية متطلبات التأسيس، وأطلقت منصات التسجيل في عضويات الجمعية والترشيح لمجلس إدارتها. وسوف يكون انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية في دورته الأولى أحد بنود الجمعية العمومية الأولى.
واستعرض عضو هيئة التدريس بقسم الإدارة والتخطيط التربوي بجامعة الباحة وعضو اللجنة التأسيسية للجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية سعادة الدكتور عبدالرحمن بن هشلول المنتشري تقريري اللجنة التأسيسية للجمعية، الإداري والمالي.
عقب ذلك استعرضت د.رحمة محمد الغامدي وكيلة جامعة الباحة لشؤون الطالبات، وعضو اللجنة التأسيسية للجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية، قوائم المرشحين لعضوية مجلس إدارة الجمعية في الدورة الأولى 2021-2024، وآلية الاقتراع، حيث أعلنت الاقتراع السري لأعضاء مجلس إدارة الجمعية في دورته الأولى عبر المنصة الإلكترونية والذي أستمر لمدة عشر دقائق.
وقد أعلن كل من سعادة وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد الشرفي تبرعه بـ 15 الف ريال وسعادة عميد كلية التربية الدكتور صالح بن أحمد دخيخ بــ 10 الاف ريال وسعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الشريف بـ 5 الأف ريال لدعم أعمال الجمعية.
وفي ختام الجمعية العمومية أعلن سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي قائمة المنتخبين لمجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقيادة التربوية وهم على النحو التالي: من جامعة الباحة كل من الدكتور عبدالواحد بن سعود سعيد الزهراني، الدكتور عبدالرحمن هشلول عبدالله المنتشري، الدكتورة رحمة محمد صالح الغامدي.
ومن خارج الجامعة كل من: الدكتور عبدالله عبدالعزيز الشريف، الدكتور طلال عبدالله الشريف، الدكتور عبدالله محمد العامري، الدكتور محمد سعيد القحطاني، الدكتور عائض سعيد الغامدي ، الدكتورة مشاعل علي الغامدي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى