اطيب الاكلات

حلويات رمضانية … مهلبية قمر الدين.

حلويات رمضانية … مهلبية قمر الدين

المكونات

10 دقيقة

 6 اشخاص

مقادير مهلبية قمر الدين

كوب من الماء ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ستة ملاعق كبيرة نشأ ، علبة كبيرة من الحليب المكثف المحلى.

مقادير عمل قمر الدين

ملعقتين صغيرتين من ماء الورد ثلاثة أكواب من الماء كوب من السكر خمسة ملاعق كبيرة من النشأ لفة واحدة من قمر الدين .

للتزيين

جوز الهند مكسرات زبيب

طريقة التحضير

 30 دقيقة

لصنع خليط قمر الدين نقوم بتقطيع لفة قمر الدين إلى قطع صغيرة ، ثم نضع هذه القطع في طبق عميق ، ونُضيف الماء و السكر إليها ،ونتركها إلى أن تذوب وتلين لكي نحصل على شراب قمر الدين .

 نضع شراب قمر الدين الذي حصلنا عليه من الخطوة السابقة في وعاء متوسط الحجم وسميك القاعدة ، ونُضيف إليه النشأ ، ونُقلب المكونات بمشبك يدوي تقليباً خفيفاً إلى أن يذوب النشأ .

 نضع الوعاء الذي فيه شراب قمر الدين والنشأ على نار متوسطة الحرارة ، ونقلب الشراب بواسطة ملعقة خشبية عريضة إلى أن يغلي ، ويُصبح سميك القوام ، ونضيف ماء الورد إلى الخليط ، وبهذا تتكون لدينا مهلبية قمر الدين .

لصنع خليط مهلبية الحليب نضع الحليب في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ،ونضيف الماء والنشأ ، ونقلب بواسطة مشبك يدوي إلى أن يذوب النشأ .

 نضع الوعاء الذي فيه الحليب والنشأ على نار متوسطة الحرارة ، ونقلب الحليب بواسطة ملعقة خشبية عريضة إلى أن يغلي ، ويُصبح سميك القوام ، ونضيف ماء الورد إلى الخليط ، وبهذا تتكون لدينا مهلبية الحليب .

ولتشكيل الطبق نحضر كاسات او اكواب او طبق كبير ،ونضع طبقة من الكيك الاسفنجي بحجم لا يتجاوز 1 سنتيمتر أسفل الطبق ، حتى يُغطي قاع الطبق تماماً ، ثم نضع طبقة من مهلبية قمر الدين ، ثم نوزع طبقة من الكيك فوق طبقة مهلبية قمر الدين ، ثم نضع طبقة من مهلبية الحليب فوق طبقة الكيك لتغطيها تماماً .

 و يمكن الاستغناء عن الكيك و الاكتفاء بتبادل الطبقات ما بين مهلبيه الحليب و قمر الدين و بعد تشكيل الطبق بالشكل الذي نريده ، نغطيه بقطعة من النايلون ونضعه في البراد لعدة ساعات .

 نُخرجه من البراد ، ونزينه بالمكسرات والزبيب وجوز الهند.

المصدر ليالينا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى