الدوليةشريط الاخبار

#الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تقيم ورشة عمل – عن بعد – حول برنامج التدريب للتأهيل للتوظيف (CyberPro+)

أقامت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ورشة عمل – عن بعد – حول برنامج التدريب للتأهيل للتوظيف في الأمن السيبراني (CyberPro+) الذي تنفذه الهيئة من خلال الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).
ويهدف هذا البرنامج لتأهيل الخريجين المتميزين من الجامعات والكليات، في مجالات الأمن السيبراني والمجالات ذات العلاقة، بالمهارات اللازمة لوظائف الأمن السيبراني من خلال برنامج تدريبي مكثف لمدة ستة أشهر يشتمل على دورات تدريبية متخصصة وتمارين سيبرانية والتدريب على رأس العمل واختبارات الشهادات الاحترافية في الأمن السيبراني، ويستهدف هذا البرنامج في عامه الأول 500 متدرب ومتدربة من الطلبة الخريجين.
وتأتي هذه الورشة، التي حضرها أكثر من 200 مختص من الجهات الوطنية في مختلف القطاعات، ضمن جهود الهيئة في التنسيق مع كافة الجهات الوطنية للاستفادة من هذا البرنامج في سد الاحتياج الوظيفي لديها في هذا المجال من خلال استقطاب خريجي البرنامج.
وقد تم خلال الورشة تعريف الجهات الوطنية بهذا البرنامج ومسارات ومحتوى التدريب فيه والشهادات المهنية التي حصل عليها المتدربون حتى الآن والتي تجاوزت 476 شهادة في مختلف مجالات ومستويات الأمن السيبراني، بالإضافة الى التمارين السيبرانية والتطبيق العملي الذي اشتمل عليه هذا البرنامج.
كما تم خلال الورشة استعراض تجربة شركة سابك في هذه المبادرة كنموذج للتجارب المتميزة للجهات الوطنية في استقطاب المتدربين في هذا البرنامج، وتدريبهم على رأس العمل أثناء التدريب، وتقديم فرص وظيفية لهم.
الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من المتدربين في هذا البرنامج وعددهم 178 متدرب ومتدربة سيكملون برنامجهم التدريبي خلال الشهر القادم، وسيلتحقون بالكوادر الوطنية العاملة في هذا المجال للمساهمة في الجهود الرامية إلى “فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكن النمو والازدهار”. وسيتم بإذن الله فتح التسجيل للدفعة الثانية مطلع الشهر القادم ويمكن للطلبة حديثي التخرج التسجيل في هذا البرنامج والحصول على المزيد من المعلومات عنه من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية على الرابط التالي: https://ncac.edu.sa.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى