الصحة

أنجاز طبي نادر يعيد ساق مريضة “عشرينية” تعرض (لإصابه شديدة)للتلف الكامل


هناء حسين : جده : 
في إنجاز طبي نادر ، أعيد الأمل لمريضة “عشرينية” تعرضت لكسر مفتوح و مضاعف في الكاحل الأيمن “أسفل الساق” مع فقدان للجلد ، قد يؤدي بها إلى فقدان (الطرف السفلي )و المشي وجعلها حبيسة الكرسي المتحرك وهي مازالت في عمر الشباب .
وأوضح المكلف بإجراء هذه العملية النادرة استشاري جراحة العظام بمستشفي الدكتور سمير عباس بجدة ، الدكتور محمد الكاف أنه تم استقبال الحالة فوراً واخضاعها للفحوصات السريرية ، ومن ثم اخضاع المريضة لعمليه التثبيت والتنضيف وتركيب جهاز الشفط السالب لإغلاق الجروح وازالة البكتيريا والسوائل وبناء الأنسجة .


وأشار إلى أنه تم خلال إجراء العملية التي استمرت على مدى ساعة ونصف توظيف تقنية البلازما الجديدة في الحقل الطبي والغنية بالصفائح الدموية لتوفير عنصر السرعة في التئام الجروح ، وكتب ولله الحمد النجاح لهذه العملية ، وتماثل المريضة للشفاء والسير على قدميها .
الجدير بالذكر ان تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعتبر من أحدث التقنيات الجديدة حيث يتم تركيز ومضاعفة عدد الصفائح الدموية من دم نفس المريض وعزلها و معالجتها في مختبر و اجهزه مخصصه لها حيث تحتوي علي بروتينات و عوامل نمو مساعده ومن ثم اعادة حقنها للمريض
و انتشرت تطبيقاتها بشكل واسع حيث تستخدم حديثا للإصابات الرياضية و الخشونة للمفاصل و الم الكتف و التآ الجروح .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى