التقنيه والتكنولوجيا

#كبسولة “#سبايس_إكس” تلتحم ب#محطة_الفضاء_الدولية ظهر اليوم.

#كبسولة “#سبايس_إكس” تلتحم ب#محطة_الفضاء_الدولية ظهر اليوم.

كبسولة “سبايس إكس” تلتحم بمحطة الفضاء الدولية ظهر اليوماقتربت مركبة فضاء تابعة لمجموعة “سبايس إكس” من الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وحاملة على متنها 4 رواد، حيث من المتوقع أن يتم الالتحام ظهر اليوم السبت (9:10 بتوقيت جرينيش).

وكانت المركبة التي تضم كبسولة “كرو دراغون” التي تتولى نقل الطواقم البشرية إلى الفضاء لحساب وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”؛ انطلقت أمس الجمعة من مركز كينيدي للفضاء، وعلى متنها رواد فضاء (فرنسي وياباني وأمريكيان).

وستوفر “ناسا” نقلاً حياً للحدث ووقائع احتفال الترحيب بالوافدين الجدد إلى المحطة، وتعد هذه المهمة هي الثالثة من نوعها تنفذها شركة “سبايس إكس” الخاصة منذ معاودة الولايات المتحدة الرحلات المأهولة إلى الفضاء.

وكان قد تم نشر مقطع فيديو يظهر رواد الفضاء الأربعة يصفقون بحماسة أثناء دخولهم المدار، ووفقاً لـ”وكالة الأنباء الفرنسية” فقد علق مؤسِس “سبايس إكس” إيلون ماسك قائلاً: “نحن في فجر حقبة جديدة من استكشاف الفضاء”. وشكّل هذا الإقلاع انتصاراً جديداً لشركات ماسك.

وأدى نجاح أول رحلة تجريبية مأهولة لشركة “سبايس إكس” في مايو 2020 إلى إنهاء الاحتكار الروسي للرحلات إلى محطة الفضاء الدولية وأعاد للأمريكيين القدرة على إنجاز هذا العمل بعد انتهاء برنامج المكوكات الفضائية “شاتل” عام 2011.

واستقل افراد الطاقم أثناء توجههم إلى منصة الإطلاق 3 سيارات “تسلا” بيضاء، في تقليد باتت تتبعه شركة “سبايس إكس”، وكتب على لوحات السيارات بالإنجليزية عبارات “التدوير” و”إعادة الاستخدام” و”التقليل” في إشارة إلى أن المهمة تعيد استخدام العناصر التي سبق استخدامها.

#كبسولة "#سبايس_إكس" تلتحم ب#محطة_الفضاء_الدولية ظهر اليوم.

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى