الدوليةشريط الاخبار

إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والأوبئة الأمريكية تقرران رفع الإيقاف عن لقاح جونسون

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنهما قررا رفع التوقف الموصى به فيما يتعلق باستخدام (حونسون آند جونسون) في الولايات المتحدة، وأنه يجب استئناف استخدام اللقاح.
وأوضح البيان الصادر عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه بعد مراجعة شاملة للسلامة، بما في ذلك اجتماعين للجنة الاستشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن ممارسات التحصين، جرى اتخاذ قرار رفع الإيقاف.
وأشار البيان إلى أنه خلال فترة التوقف، قامت الفرق الطبية والعلمية في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بفحص البيانات المتاحة لتقييم مخاطر تجلط الدم الذي يشمل الجيوب الوريدية الدماغية أو (الأوعية الدموية الكبيرة في الدماغ) ومواقع أخرى في الجسم إلى جانب قلة الصفيحات أو انخفاض عدد الصفائح الدموية.
وأفاد البيان، أن فرق الغذاء والدواء ومراكز السيطرة أجرت توعية مكثفة لمقدمي الخدمات والأطباء للتأكد من أنهم على دراية باحتمالية هذه الأحداث السلبية ويمكنهم إدارة هذه الأحداث والتعرف عليها بشكل صحيح بسبب العلاج الفريد المطلوب لهذه الجلطات الدموية وانخفاض الصفائح الدموية التي تُعرف باسم متلازمة نقص الصفيحات الخثارية.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى