التعليمشريط الاخبار

انطلاق جائزة #مكتب_التربية_العربي #لدول_الخليج للدراسات والبحوث 2021 – 2022 م

الحدث – الرياض

أعلن مكتب التربية العربي لدول الخليج فتح باب المنافسة في جائزة المكتب للدراسات والبحوث للدورة المالية 2021 -2022 م .
وأوضح معالي المدير العام للمكتب الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن برنامج الجائزة يأتي في إطار الاهتمام بتشجيع البحث العلمي التربوي في الدول الأعضاء، ودعم الباحثين ورعاية المبدعين منهم وحفزهم على مزيد من الإنتاج البحثي الرصين المتميز، الذي يخدم قضايا التربية والتعليم في الدول الأعضاء بالمكتب .
وبين أن مجالات الجائزة حددت في الدراسات والبحوث، والتجارب والمشروعات التربوية، ويدخل في إطار الدراسات والبحوث موضوعان هما ( التعليم عن بعد في أثناء جائحة كوفيد 19 وبعدها، وتطوير نموذج للتعليم الثانوي في الدول الأعضاء في المكتب )، ويدخل في إطار التجارب والمشروعات التربوية موضوعان هما ( نماذج لمواجهة تحديات التعليم عن بُعد في أثناء جائحة كوفيد 19 وبعدها، وتطبيقات المدرسة المتعلمة ).
وأضاف العاصمي أنه تم اختيار وتحديد موضوعات الجائزة في ضوء الاهتمامات الملحَّة على الساحة التربوية التي استشعرها المكتب بالتعاون مع لجنة الجائزة. مشيراً إلى أن التقدم للجائزة – التي تبلغ قيمتها المالية مئتي ألف ريال – سيستمر حتى موعد أقصاه 30 أبريل 2022م ترفع به طلبات الأعمال المقدمة للجائزة، عبر موقعها الإلكتروني ( rp.abegs.org ) .
يذكر أن الترشيح يقتصر على الباحثين من أبناء الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، والمؤسسات العاملة فيها، شريطة ألا يكون المرشح سبق أن نال جائزة عن عمله المقدم.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى