الاقتصاد

اندماج يجمع فلاي إن السعودية بكلير تريب الهندية لتشكيل أكبر تكتل سفر وسياحة على الانترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هناء حسين : الرياض  : 

أعلنت “فلاي إن”، الشركة السعودية الرائدة في مجال حجوزات السفر عبر الإنترنت بمنطقة الشرق الأوسط، عن اندماجها مع “كلير تريب”، الرائدة في مجال حجوزات السفر عبر الهاتف المتحرك والإنترنت في الهند ومنطقة الشرق الأوسط.

وكشفت الشركتان عن أن هذا الاندماج يصب في مصلحة كلٍ من “كلير تريب” و”فلاي إن” ويدعم توجهاتهما الاستراتيجية نحو الاستفادة من التحول الرقمي الكبير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لاسيما أن سوق المنطقتين يضم أكبر عددٍ من المستهلكين الشغوفين بالتقنية، ويعد واحداً من أعلى معدلات استخدام الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت على مستوى العالم.

ومن المخطط أن يثمر هذا الاندماج عن إنشاء منصة سفر رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث سيتاح لعملاء كلا الشركتين الوصول إلى المزيد من الخيارات والخدمات المتزايدة عبر الشبكة الأكبر للشركة المدمجة.

وكشفت فلاي إن السعودية، أنها ستوظف إمكاناتها الواسعة عبر هذه الشراكة لطرح مزايا ومنتجات إضافية على منصاتها الإلكترونية، والتي من شأنها تعزيز تجربة المسافر وتوفير المزيد من الخيارات بشكلٍ أبسط وأكثر سهولة، وعبر منتجات عالمية المستوى تلبي تطلعات العملاء.

وستصل الحصة السوقية للشركتين بعد الإعلان عن هذا الاندماج إلى ما يزيد عن 60% في الشرق الأوسط. وتأتي هذه الصفقة الضخمة، والتي تعد الأكبر من نوعها في مجال السفر على مستوى المنطقة، لتمنح “كلير تريب” فرصة تقديم خدماتها أمام عددٍ أكبر من المستهلكين، واستحواذها على قاعدة عملاء أكبر في السوق السعودية، الأمر الذي سيساعد على خفض التكاليف ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز الإمكانيات والمعرفة الإقليمية.

وحول هذه الصفقة، قال ستيوارت كرايتون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كلير تريب”: “نواصل السير لإنجاز خططنا الطموحة في التوسع داخل سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والآن بعد شراكتنا مع ‘فلاي إن’ استطعنا تحقيق إنجازٍ باهرٍ في هذا المضمار. وتأتي هذه الصفقة المهمة تتويجاً لجهودنا في البحث عن شريك استراتيجي لديه حضورٌ بارزٌ في السوق السعودية ويشاطرنا نفس المبادئ والمثل في العمل”. وأضاف كرايتون قائلاً: “استطاعت ‘فلاي إن’ بفضل نظام ريادة الأعمال المتنامي في المملكة العربية السعودية أن تؤسس لنفسها مكانةً مرموقة كشركة رائدة في سوق السفر عبر الإنترنت بالمملكة، ومع قاعدة بياناتٍ واسعة وكثيرٍ من عروض السفر المتميزة، فهي تشكل الخيار الأمثل لنطلق شراكةً معها. ومن خلال هذا الاندماج سنسعى إلى تعزيز نقاط القوة والموارد لدينا، وذلك بهدف التركيز على تطوير المنتجات وتحسين تجربة المستهلك”.

من جانبه، قال عبدالله بن سعود الرميح، مؤسس شركة “فلاي إن”: “نستعد الآن للانطلاق في مرحلةٍ جديدة لتعزيز مركزنا الريادي في قطاع حجوزات السفر عبر الإنترنت بالمملكة. وبفضل خبرتها العالمية التي تمتد على مدار عشر سنوات وما تتمتع به من مهارات وتقنيات رائدة في هذا القطاع، فإن ‘كلير تريب’ ستساعدنا على توفير تجارب سفر جديدة ومحسنة لعملائنا الكرام، لافتاً إلى أن  من أهم مخرجات هذا الاندماج سيكون التركيز على تطوير البنى التحتية الرقمية وجذب الاستثمارات الأجنبية في الشركات المحلية السعودية، وخلق فرص عمل جديدة للمواطنين في السعودية، كما ستفتح آفاقاً جديدة من فرص النمو بالنسبة لشركة “فلاي إن” لتتيح لها تعزيز مكانتها في المملكة وتوسيع حضورها على الساحة العالمية”

ومن المتوقع أن تسمح هذه الصفقة، والتي سيتم إبرامها بمجرد استلام موافقات الجهات التنظيمية واستيفاء متطلباتها، لكلتا الشركتين بالاستفادة من التقنيات والمواهب الجديدة وجمع معلومات الأعمال التجارية بهدف تحسين عروض السفر لديهما لتحقيق رضى قاعدةٍ متنوعة من العملاء حول العالم .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى