المناسبات

طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا يحصدون عدد من الجوائز في مسابقات دولية

طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا يحصدون عدد من الجوائز في مسابقات دولية

 

لبنان – بيروت

حصدت ثلاث طالبات من برنامج التصميم الجرافيكي والإعلام الرقمي بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا – ثلاث جوائز ضمن المسابقة العربية ( Arab student starpack ) النسخة الثانية  2018 والتي ينظمها المركز اللبناني للتغليف “ليبان باك”، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”.

 وضمت المسابقة اكثر من 827 متسابق من مختلف الجامعات العربية .. ففي فئة التصميم المرئي حصلت الطالبة / إسلام القوسي على الجائزة الأولى ، وفي فئة التصميم الهيكلي حصلت الطالبة/ أماني اليافعي على الجائزة الأولى، وحصلت الطالبة / إيناس المطري على الجائزة الثانية. 

 وذلك في حفل كبير أقيم في بيروت يوم 26 / 6 / 2018  حضره عدد من السفراء والقناصل العرب بينهم المستشارة الإعلامية بالسفارة اليمنية  مها البريهي، ومدراء عامين ورؤساء الهيئات الاقتصادية والمؤسسات الصناعية ورؤساء جامعات وطلاب وممثلين عن شركات التغليف.

وجرت مراسيم الاحتفال برعاية الرئيس المكلف رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ممثلاً بوزير الصناعة حسين الحاج حسن.

وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات العربية وذلك من خلال اشراكهم وتشجيعهم وخلق فرص قيمة لهم من خلال  إطلاق العنان لإبداعاتهم و تطوير التغليف لمنتجاتهم الوطنية،وتشمل المسابقة ثلاث فئات هي : فئة حفظ الغذاء، وفئة التصميم الهيكلي ، وفئة التغليف المرئي .

وكانت الطالبة في قسم الجرافيكس بالجامعة سندس السنيدار قد فازت العام الماضي بالمركز الاول في جائزة التصميم الهيكلي على مستوى الوطن العربي.

 إلى ذلك فاز مشروع تخرج لمجموعة من طلبة قسم الهندسة الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في المسابقة الدولية للابتكار والتصميم في مجال الهندسة الطبية والتي تقام سنوياً برعاية من الاتحاد الأوروبي وبإشراف عدد من الجامعات المرموقة.

وقد فاز مشروع التخرج من بين 3 مشاريع تقدم بها طلبة الجامعة للمنافسة في المسابقة التي يرعاها الاتحاد الاوربي، حيث حصل المشروع على دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي للابتكار والتصميم في مجال الهندسة الطبية والذي سيقام هذا العام في جامعة بيزا الايطالية، بينما حصلت المجموعة الثانية على دعوة شرف للحضور على النفقة الخاصة.

والطلبة الفائزون في المشروع هم (حسام الحمادي وعادل الفسيل وزكريا الشعيبي ومهيب النهمي وفريد العريقي ) بينما حصل عضو واحد من المجموعة الثانية لحضور المؤتمر .

وأوضح أ. د/ نعمان النجار مشرف المشاريع بأن المشروع الفائز كان عبارة عن تصميم منظومة مراقبة عن بعد للمتغيرات الفسيولوجية في جسم الانسان وباستخدام نظام الاندرويد.

واشار إلى أن ما يميز المشروع هو كونه صمم لمراقبة المرض من أي مكان وامكانية الحصول على تغذية راجعة في نفس الوقت باستخدام الهاتف الذكي، وهذا النظام سيكون خدمي بشكل جيد ويزيد من الرعاية الصحية حيث أن المراقبة للمتغيرات الفسيولوجية كانت محصورة في غرفة العناية المركزة أو العمليات بواسطة مراقبة جهاز المريض.

وقال إن الطلبة المشاركين في المؤتمر سوف يتم تدريبهم على عدة برامج منها كيف يصبح هذا المشروع منتجاً ذو علامة تجارية معتمدة بالإضافة إلى بعض البرامج التأهيلية.

ويعتبر فوز طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا في عدد من المسابقات العربية والدولية خلال السنوات الماضية وهذا العام  دليل على جودة وتميز مخرجات الجامعة وترجمة حقيقة لرؤيتها في الريادة والتميز إقليمياً وعالمياً.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى