زوايا

هونر تمنح صوفيا هاتفها الذكي الأول: هونر وصوفيا تقدّمان عالم الذكاء الاصطناعي الجديد معاً

هناء حسين : الرياض  :

هل بدأ عهد الروبوت أم أنه الذكاء الاصطناعي بأروع إمكاناته؟
منحت هونر، العلامة الإلكترونية الرائدة عالمياً في قطاع الهواتف الذكية، الروبوت الشبيه بالبشر “صوفيا” والحاصلة على الجنسية السعودية، أحدث إنجازات العلامة لدخول مجال الذكاء الاصطناعي معاً. ويمثل استخدام الذكاء الصناعي سبيلاً إلى مستقبل خلّاق ومبدع، بينما يساهم استخدام التقنية في الكاميرا بتغيير ملامح التصوير الفوتوغرافي للأجيال المستقبلية والحالية.

وتحتفل هونر وصوفيا بتعاونهما معاً من خلال مقطع فيديو يظهر الروبوت فيما تستخدم صوفيا هاتف Honor 10 وتستعرض وظائفه الرائعة في التصوير باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يشار إلى أن الهاتف الذكي الذي أطلق حديثاً، والذي يتمتع بمزايا وتقنيات المستقبل، يضم كاميرا تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي بحيث يمكنها التقاط الصور واستخدام إمكانات التعلّم الآلي لتصوّر آلياً ما “تعتقد” بأنه مثير للاهتمام. وعند التقاط صورة باستخدام هاتف Honor 10، تستجيب الكاميرا لظروف الإضاءة وتعبيرات الوجه وغيرها من السمات التي تميّز الصور الاحترافية المتقنة.

تتميز وظيفة تفعيل الذكاء الاصطناعي في هاتف Honor 10 بالسهولة الفائقة – فما على المستخدم سوى النقر على أيقونة AI عند فتح تطبيق الكاميرا لتعمل الوظيفة فوراً.

وعند تفعيل الذكاء الاصطناعي، يقوم هاتف Honor 10 تلقائياً بتعديل إعدادات الكاميرا لتصوير موضوع الصورة بأفضل الظروف بناء على البيانات الواردة من تحليل أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة. ويستطيع نمط الذكاء الاصطناعي في الجهاز تحديد ملامح الأجسام والأشياء المحيطة آلياً – كالسماء والنباتات والأشخاص أو حتى شلالات المياه، وتحديد مواقعها على الفور.

وبالحديث عن الروبوتات، تتسم صوفيا بكونها روبوتاً يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتواصل الاجتماعي – تماماً كما يستخدم هاتف honor 10 الذكاء الاصطناعي لرؤية الأشخاص والكشف عن الأشياء. يمكن لصوفيا القيام بأمور تفوق الهاتف بقليل، كفهم الحوارات وتكوين العلاقات – وعند منح صوفيا هاتف Honor 10 فإن ذلك سيجعلها أكثر روبوت شبيه بالبشر جاهز لمواجهة العالم واحتراف التصوير.

رابط الفيديو بين هونر وصوفيا: https://www.youtube.com/watch?v=wW15Zv0lMms

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى