الحدث الثقافي

بحضور وزيرة الثقافة ووزير الآثار السابق المصري ومشاركة أكثر من ٥٠ عازفا ومطربا ونجوم الأغنية السعودية


الهيئة العامة للثقافة تدشن عروض دار الأوبرا المصرية على أرض سوق عكاظ

هناء حسين : الطائف :

دشنت الهيئة العامة للثقافة مساء اليوم “الأحد” عروض دار الأوبرا المصرية للمعزوفات الموسيقية وذلك على مسرح سوق عكاظ بحضور معالي وزيرة الثقافية بجمهرية مصر العربية الدكتورة ايناس عبدالدايم ومعالي وزير الآثار السابق الدكتور زاهي حواس بمشاركة أكثر من ٥٠ عازف ومطرب ونُخبة من نجوم الأغنية السعودية الشباب .
وتم خلال هذه العروض التي تجسد عمق التقارب في الثقافات بين المملكة ومصر ، تقديم الأعمال الشهيرة في تاريخ الموسيقى العربية ، مما يرسخ تنوع مشاركات الهيئة في السوق وحرصها على تنظيم مثل هذه الأمسيات الموسيقية الكلاسيكية وتوفيرها لخيارات ثقافية راقية للجمهور في المملكة .


وتجسد هذه المشاركة تواجد جمهورية مصر العربية على أرض سوق عكاظ كضيف الشرف ، لأول مرة في دورة السوق هذا العام ، وتنوع عروضها ومخزونها الثقافي والفني والتي يتابعها زوار السوق على مدى فترة إقامة فعالياتها .
كما تتواصل يوم غدٍ الإثنين عروض دار الأوبرا المصرية لاتحاحة الفرصة لزوار عكاظ ومحبي الفنون الأصيلة متابعة هذه العروض المقدمة ضمن فعاليات سوق عكاظ كبيئة تحافظ على المورث الثقافي وتسهم في الحفاظ على ديمومته .
كما تشمل مشاركة الهيئة العامة للثقافة ، وفي إطار حرصها على تشكيل عنصر جذب للزوَّار ومُرتادي السوق في نسخته الثانية عشرة تقديم عرض التخت الشرقي يومي بعد غدٍ الثلاثاء والأربعاء المقبل بمشاركة نجوم الفن السعودي والمصري ، وذلك دعماً للحراك الفني والثقافي الذي يشهده السوق وتعزيزاً لحضور الفن الموسيقي الأصيل في المشهد الثقافي السعودي والارتقاء بالإبداع ودعم الفعاليات المتنوعة التي تستقطب كافة شرائح المجتمع .


ودعت الهيئة زوار سوق عكاظ لحضور حفلات الأوبرا المصرية والتخت الشرقي على مسرح سوق السوق مجاناً ، في خطوة لإفساح المجال لأكبر عدد من الزوار وتمكينهم من الحضور والاستمتاع بالأمسيات الفنية المقدمة في هذا المحفل الثقافي الكبير .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى