الرئيسية / المجتمع / لقاء حواري مع شخصيات فاعله في المجتمع””

لقاء حواري مع شخصيات فاعله في المجتمع””

الحدث: سارة الأنصاري

ضمن اهتمام الاعلام بالمجتمع قامت الاعلامية مرفت طيب بلقاء بعنوان سيرة ومسيرة مع احد الشخصيات المميزة بالمجتمع وهو رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة الاستاذ:مستور مبارك صالح المطرفي

فكانت الفرصة الجميلة لمن يعرفة ومن لايعرفة أن تعرفنا عليه عن قرب سددالله سعيه وبارك في جهوده

وذكرت الاعلامية أن هناك العديد من الشخصيات الفاعلة والناجحة في المجتمع ولكل شخص ناجح مفاتيح هي سبب نجاحه وهذه المفاتيح يملكها الجميع، إلّا أنّ القليل يتمكّن من اكتشافها وتطويرها ليحقق أحلامه وطموحاته، ورغم أنّ الصفات الشخصية على مرّ الزمان كانت تعتمد في تكوينها على العفوية والتجارب، إلّا أنّ تطوّر المجالات في العمل والوظيفة أتاح للجميع فرصة تشكيل الشخصية المطلوبة وفق متطلبات المستقبل وبما يتفق مع رؤية 2030، الرؤية التنموية الإقتصادية والقادمة بكل خير إن شاء الله .
وعرضت لنا الاعلامية مرفت  من خلال زاوية فخر السيرة والمسيرة أحد الشخصيات الفاعلة الناجحة في مجتمعنا والذي يعمل بجد وإجتهاد وإخلاص وتفاني متناهي في العمل للوصول للهدف المنشود بخطى مدروسة تخدم الوطن والمواطنين .
سيرة ومسيرة ضيفنا رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة الاستاذ:مستور مبارك صالح المطرفي

في البداية نود معرفة نبذة عن السيرة الذاتية لحضرتك ؟
مستور بن مبارك المطرفي .. رجل لدينه ووطنه (قيادةً وشعبًا)

في حياة كل شخص عدة محطات من خلال هذا اللقاء نريد من حضرتك أن تلقي الضوء على أهم تلك المحطات في حياتك؟

على المستوى العملي، فليس أكثر تأثيرًا في حياتي بالعمل معلمًا ومحاولة نقل المعرفة وتبسيط المعلومات للأبناء الذين نعول عليهم بعد الله في المساهمة والعطاء المتواصل لوطنهم ورفع راياته خفاقه في كل المحافل.
تبع ذلك رئاسة المجلس البلدي والشرف العظيم في تمثيل أصوات المكيين ومطالبهم، والعمل على توفير كل أسباب النماء والبناء لوطن الخير ورؤية المستقبل المشرق 2030م

خضت تجربة الترشح للمجلس البلدي ولقد وفقك الله لرئاسة المجلس ، هل تطلعنا على تلك التجربة الشيقة ، وماهي الصعوبات التي واجهتها ؟

الصعوبات تمثلت في مرحلة مابعد الانتخابات، في المصادقة على برنامج العمل والرؤى والتطلعات، في الوصول لكل مواطن وتلبية كل مطالبه المستحقة نظامًا، والمشاركة في كل البرامج التنموية التي تخدم مكة (أهلاً ومكانًا).. مرحلة ما قبل الانتخابات كانت -ولله الحمد- محاطة بالتوفيق وبرضى المصوتين على تمثيلهم في المجلس البلدي وثقتهم التي طوقتني بأمانة أحفظها صباح مساء وبشرف لا تفيه كل الكلمات. اللهم لك الحمد والشكر.

هناك الداعمون للمرء في حياته العلمية والعملية ، من الأشخاص الداعمين لك في مسيرتك ؟ وهل لديك كلمة توجهها لهم ؟

الإنسان قليلٌ بنفسه كثيرٌ بإخوانه، ولله الحمد والفضل الأصدقاء والأحبة كانوا ولازالوا داعمين لمسيرتي ويتبادرون لكل منطلقات البناء أحساسًا بالمسؤولية وشرف خدمة الوطن، وإن أحببت توجيه كلمة فليس إلا الدعاء الصادق أن يحفظهم الرحمن ويهيئ لنا جميعًا كل أسباب التوفيق والنجاح.

ماهي مهام المجلس البلدي ؟

بإيجاز مفيد وزارة الشؤون البلدية والقروية لها في كل مدينة جناحان:
الأمانة.. ومهمتها التنفيذ
المجلس البلدي.. ومهمته الإقرار والمراقبة

ماهي أهم إنجازات المجلس البلدي منذ أن تأسس إلى يومنا هذا ؟
لعل أبرز الإنجازات التي صاحبت تأسيس أول مجلس بلدي إلى ما نحن فيه من شرف؛ تمثلت في نضوج العملية الانتخابية دورةً بعد دورة، فضلاً عن حضور صوت المواطن ومشاركته في اتخاذ القرارات.

ماذا أضفت للمجلس البلدي منذ ترشيحك ؟

بدءًا.. العمل داخل المجلس يحمل صفة: نحن، وبعيد كل البعد عن الأنا.. وذلك ميثاق الشرف بيننا جميعًا في المجلس. وعليه، لا أشعر إني أضفت شيئًا منفردًا عن الزملاء، الأمر كل الأمر نتاج عمل جماعي نسأل الله فيه موارد الصواب لما يخدم ديننا ومليكنا وأهل بيت الله وزواره.

هل لديك إقتراحات أو تطلعات مستقبلية للنهوض أكثر بالمجلس البلدي ؟
نعكف جميعًا كأعضاء مجلس بلدي مكة على المشاورة والنقاش وتبني كل المبادرات التي من شأنها النهوض بمطالب المواطنين وتحقيق تطلعاتهم المكفولة شرعًا ونظامًا، ومن منطلق هذه الاجتماعات كانت فكرة تطبيق إلكتروني سهل الاستخدام يضمن سرعة التواصل مع المواطنين عبر الجوال ويستقبل ملاحظاتهم ومطالبهم، وكذلك إنشاء نظام تيسير؛ لرفع مستوى التناغم والتواصل بيننا وبين أمانة العاصمة المقدسة للعمل بروح الفريق الواحد والعمل كشركاء في خدمة أطهر البقاع، وكذلك إنشاء وحدة خدمة العملاء؛ لتسهيل عملية التواصل مع المواطن، فضلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي، وتفعيل دوره وليس أخيرًا بإعادة هيكلة المجلس بما يتوافق مع رؤية النماء والبناء 2030 مع عقد الشراكات وورش العمل والدورات التدريبية التي في محصلتها توثيق أسباب التكامل مع الجهات وتجويد أداء العمل الذي يخدم الوطن والمواطن.

أين تجد نفسك بعد ١٠ سنوات ؟
في خدمة وطني، الحلم والأمل والطموح الذي لا يشيخ أبدًا.

الرجل والمرأة يعملان بجد وإجتهاد لخدمة ونهضة الوطن
_ دخلت المرأة المجلس البلدي
فماذا اضافت المرأة للمجلس من خلال متابعتكم وتقييكم لدورهاالفعال ؟

لاشك إن دخول المرأة منظومة العمل البلدي أضاف حراكًا موازيًا لعمل الأعضاء ومد جسورًا مختلفة في العطاء المضاعف نحو تحقيق الأهداف والطموحات المرجوة لرؤية الوطن 2030م.

هناك رسائل نود توجيهها لأشخاص أوجهات لنوصل لهم شيء معين
هل لديك رسالة تود توجيهها لجهة أو لشخص ما ؟

لجنودنا الأبطال ولحماة الوطن الأشاوس.. نقف معكم بكل ما نملك خدمة للدين وذودًا عن حدودنا، أسأل الله أن ينصركم ويثبت أقدامكم، إن ربي سميع الدعاء.

في نهاية اللقاء لا يسعني إلا أن أقول أنني سعدت كثيراً بإجراء هذا اللقاء مع ضيفنا الرائع الاستاذ مستور مبارك صالح المطرفي رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة وأستنتجت من خلال أجوبته أنه من الشخصيات التي تعمل بروح الفريق.
و العمل كفريق يمثل مهارة نجاح، ويشترط التركيز والوضوح والتدوين والموضوعية وتجنب الفردية والاتصال، ويهدف إلى التطوير وحل المشكلات، و يتم عبر اختبار المشكلة والتخطيط للعلاج ودراسة المشكلة والمناقشة الجماعية، إن مهارات النجاح في العمل تشمل مهارات التعامل والتواصل مع الآخرين، وإقامة العلاقات الإنسانية الجيدة، والمقدرة على العمل كجزء من فريق، هذه المقدرة التي أضحت حاجة ماسة لمواجهة متطلبات عالم العمل، فالتعاون بين الناس (أفرادا وجماعات) والعمل معهم، أصبح من ضرورات الحياة، سواء استخدمت في ذلك مهارات الاتصال المباشر أو غير المباشر.
فهنيئاً للمجلس البلدي هذه الشخصية الفاعلة الناجحة في المجتمع الساعية لخدمة الوطن .

عن الكاتبة / سارة الأنصاري

الكاتبة / سارة الأنصاري

شاهد أيضاً

شئت أم أبيت ..بقلم المعلمة :نجودعبدالله السبيعي

بقلم : نجود عبدالله السبيعي لم أزل أذكر تلك الأيام التي كنت أحمل طبشورتي واكتب …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري