الرئيسية / الرياضية / كرواتيا تفوزعلى إنجلترا في الوقت الإضافي وتتأهل لنهائي كأس العالم.

كرواتيا تفوزعلى إنجلترا في الوقت الإضافي وتتأهل لنهائي كأس العالم.

تقرير أعده: أنس القاسم

تأهلت كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم، بعد فوزها على انجلترا 2-1 مساء الأربعاء على ملعب “لوجينيكي” في نصف النهائي.

وسجل كيران تريبير هدف إنجلترا في الدقيقة الخامسة، وعادل إيفان بيريسيتش لكرواتيا في الدقيقة 68، وأحرز ماريو ماندزوكيتش هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109.

لعب مدرب إنجلترا ساوثجيت بتشكيلة مكونة من: بيكفورد ، والكر ، ستونز ، ماكغوير ، تريبير ، يونغ ، هانديرسون ، لينغارد ، آلي ، كين ، سترلينغ، ولم يجر مدرب منتخب انجلترا جاريث ساوثجيت أي تعديلات على تشكيلته الأساسية التي تغلّبت على السويد 2-0 في ربع النهائي، وجدّد ثقته بالمهاجم رحيم سترلينج ليلعب إلى جانب هدّاف البطولة حتّى الآن هاري كاين.

ولعب مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش بتشكيلة مكونه من: سوباسيتش، فرساليكو، سترينيتش، لوفرين، فيدا، راكيتيتش، مودريتش، بروزوفيتش ، بيرسيتش ، ماندزوكيتش ، ريبيتش، وأجرى مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش تغييرا واحدا على تشكيلته الأساسية التي تخطّت روسيا بركلات الترجيح في ربع النهائي، حيث شارك لاعب الوسط مارسيلو بروزوفيتش مكان أندري كراماريتش.

سجلت إنجلترا مبكّرا في الدقيقة الخامسة بعدما احتسبت لها ركلة حرة، نفّذها تريبير نحو الزاوية العليا اليسرى بمرمى حارس كرواتيا دانييل سوباسيتش.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته المطلقة على المباراة وسدّد بيريسيتش فوق العارضة بالدقيقة 23، وانفرد كاين بالمرمى الكرواتي لكن تصدّى الحارس لمحاولته قبل أن ترتد الكرة إليه ويسدد في القائم بالدقيقة 29، وأهدر الإنجليز فرصة خطيرة في الدقيقة 35، عن طريق جيسي لينجارد الذي سددها دون تركيز بجانب القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة 56 عن طريق سترلينج إلى لينجارد الذي سدد في قدم المدافع دوماجوي فيدا،، وسجل المنتخب الكرواتي هدف التعادل في الدقيقة 68، بعدما رفع سيمي فيرساليكو كرة من اليمين ارتقى لها بيريسيتش بقدمه فوف ووكر ووضعها في شباك الحارس الإنجليزي بيكفورد.

واجرى مدرب إنجلترا ساوثجيت تبديل بدخول ماركوس راشفورد بدلاً من سترلينج، وسدد لينجارد كرة نحو المرمى البعيد لم تلق متابعا، ووصلت تمريرة طويلة إلى ماريو ماندزوكيتش الذي سدّد من داخل منطقة الجزاء لكن بيكفورد تصدّى لمحاولته في الدقيقة 82 وقبل بداية الشوط الإضافي الأوّل، أشرك مدرب إنجلترا داني روز بدلا من أشلي يونج وأرغمت الإصابة الظهير الأيسر الكرواتي إيفان سترينيتش على الخروج من الملعب ودخل مكانه جوسيب بيفاريتش.

ومع أنطلاق الشوط الإضافي الثاني، وصلت الكرة إلى ماندزوكيتش داخل منطقة الجزاء اثر رأسية من بيرسيستش، فوضعها بثقة في الشباك، وضغط الإنجليز فيما تبقى من وقت لكن دون أن يتمكّنوا من معادلة النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز كرواتيا 1/2 وستلعب كرواتيا في المباراة النهائية مع المنتخب الفرنسي الذي كان قد فاز 1-0 على المنتخب البلجيكي مساء الثلاثاء.

عن الكاتب / أنس القاسم

أعلامي وكاتب صحفي

شاهد أيضاً

معلومات وحقائق عن العراق.. كل يوم معلومات عن بلد عربي.

تقرير أعده : أنس القاسم . 1- هل تعلم أن العراق هو أقدم دول العالم …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري