أخبار منوعة

#الشقيري يشارك في العثور على مفقود في الصحراء.. ويستعرض مبادرات شبابية مفيدة (#فيديو)

#الشقيري يشارك في العثور على مفقود في الصحراء.. ويستعرض مبادرات شبابية مفيدة (#فيديو)

الشقيري يشارك في العثور على مفقود في الصحراء.. ويستعرض مبادرات شبابية مفيدة تناول الإعلامي أحمد الشقيري موضوع الخدمات التطوعية في المملكة، حيث استعرض عدة تجارب لإنقاذ مفقودين وإنشاء طرق للمشاة، وعيادات متنقلة مجانية وتصميم منازل لأسر فقيرة وغيرها من المبادرات.

وظهر الشقيري في حلقة اليوم (الخميس) من برنامجه “سين” المذاع على قناة MBC، مشاركاً في تجربة إنقاذ شخص مفقود في الصحراء بالتعاون مع جمعية السلام للإغاثة والطوارئ، حيث أشار إلى أن الجمعية، التي تتكون من ألفي متطوع، توزع نفسها في جهات مختلفة للبحث عن المفقودين، وفقاً لآخر إحداثية رصدتها وزارة الداخلية.

كما كشف عن هرم التطوع الذي يتضمّن 3 أنواع للتطوع، هي التطوع العام والمهاري والتخصصي، ومن أمثلة التطوع التخصصي إقامة مجموعة من أطباء الأسنان عيادة متنقلة لعلاج أسنان الأطفال مجاناً، والتي جرى إنشاؤها بتحويل عربة “فود ترك” إلى غرفة معقمة مزودة بالأدوات الطبية اللازمة للعلاج.

واستعرض الشقيري خلال الحلقة تجربة تحويل قطعة أرض خالية إلى ملعب رياضي قام بها فريق تطوعي بمكة المكرمة خلال 20 يوما فقط، حيث شارك بها 80 متطوعا ومتطوعة في مدّ الرمال في أرضية الملعب وفرشه بالنجيل الصناعي وتخطيطه وتجهيزه، كما جرى إقامة سور من الأسلاك حوله لحمايته وتوزيع الإنارة لإضاءته ليلاً.

كما شارك 30 متطوعاً ومتطوعة في رسم طرق للمشاة أمام إحدى مدارس المملكة، مشيراً إلى مبادرة “تراثنا إرث” التي تضم 942 متطوعاً ومتطوعة يهتمون بجمع المعلومات والمسح الميداني وتوثيق وتصوير التراث الثقافي، إلى جانب عرضه تجربة تطوعية لإعادة تصميم منزل أسرة فقيرة ضمن أعمال منصة “تطوع” التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى