نلهم بقمتنا
انعقاد المنتدى الثالث لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
المجتمع

انعقاد المنتدى الثالث لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين

 هناء حسين : جده : 
عقدت جمعية الأيدي الحرفية الأهلية بمنطقة مكة المكرمة المنتدى الثالث لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين والراغبين الانضمام للعضوية والأعضاء للجمعية، بمقر الجمعية الرئيس بجدة، بإدارة الأستاذة ازدهار علاف سفير حرفية للإعلام المسموع والعلاقات، بحضور الدكتورة جوهرة سالم التركي الخليوي أستاذ مساعد السكن وإدارة المنزل بكلية التصاميم جامعة أم القرى، أ. سميرة فهد العتيبي رئيسة قسم الأسر المنتجة وصنع مكة المكرمة واللجان.

وعلى هامش المنتدى تم زيارة مقر ومعهد ومعمل الخزف والفخار للجمعية والتي ينطلق منها التأهيل والتدريب إلى التسويق وترقية الحرف الخاصة بمجالات عديدة تتجاوز أربعون حرفة وصناعة يدوية صمم منها عشرين برنامجًا حرفيًا يتناسب مع ذوي الإعاقة.

أكدت الأستاذة ازدهار علاف سفيرة حرفية للإعلام المسموع والعلاقات العامة انهم في حرفية سعودية يسعون إلى توقيع اتفاقيات شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص لتسويق وبيع منتجات الحرفيين، وتطويرًا لريادة أعمالهم.

وأضافت أن المرأة السعودية هي كلمة السر في رؤية 2030 فى القطاع الثالث في السعودية، أن الاستثمار الحرفي في المنتجات والصناعات اليدوية في المملكة العربية السعودية تحظى باهتمام قيادتنا الحكيمة الرشيدة، ودعم كبير ويجب على حرفية تطوير تدريبها لينعكس ذلك على تطوير المخرجات وخطوط الانتاج من هذه الصناعات اليدوية الفاخرة ..

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى