الرئيسية / الرياضية / فرنسا تسحق كرواتيا برباعية وتتوج بلقب المونديال.

فرنسا تسحق كرواتيا برباعية وتتوج بلقب المونديال.

تقرير أعده: أنس القاسم
.
توج المنتخب الفرنسي، بلقب كأس العالم2018 على نظيره الكرواتي 2/4 في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم في ملعب “لوجنيكي” بروسيا.
.
سجل أهداف المنتخب الفرنسي، ماريو ماندزوكيتش”هدف في مرماه” في الدقيقة 18 وأنطوان جريزمان من “ركلة جزاء” في الدقيقة 38 وبول بوجبا في الدقيقة 59 وكيليان مبابي في الدقيقة 65 بينما سجل أهداف المنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة 28 واضاف الهدف الثاني لكرواتيا ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.
.
لعب مدرب فرنسا ديديه ديشامب بتشكيلة مكونه من: هوجو لوريس في حراسة المرمى وفي الدفاع بنيامين بافارد ورافايل فاران وصامويل أومتيتي ولوكاس هيرنانديز وفي الوسط بول بوجبا ونغولو كانتي وكيليان مبابي وانطوان جريزمان وبلاز ماتويدي وفي الهجوم اوليفيه جيرو
.
ولعب مدرب كرواتيا كرواتيا بتشكيلة مكونه من: دانييل سوباسيتش في حراسة المرمى وفي الدفاع سيمي فرسالجكو وديان لوفرين ودوماجوف فيدا وإيفان سترينيتش وفي الوسط ايفان راكيتش ومارسيلو بروزوفيتش وأنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وايفان بيريسيتش وفي الهجوم ماريو ماندجوكيتش
.
بدأت كرواتيا، بصورة أفضل من فرنسا بالإستحواذ على الكرة وسط هدوء وحذر من الديوك وضغط عالي على حامل الكرة من لاعبين كرواتيا الذي كان يرغبون في تسجيل هدف الأسبقية.
.
وافتتح الديوك، التسجيل عن طريق ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في الدقيقة “18” من ركلة ثابتة نفذها أنطوان جريزمان لتسكن في شباك الحارس الكرواتي دانييل سوباسيتش.
.
وفي الدقيقة “28” نجح إيفان بيريسيتش، في معادلة النتيجة لكرواتيا بعدما استلم كرة من زميله فيدا داخل منطقة الجزاء وسدد تسديدة صاروخية على يسار الحارس الفرنسي لوريس.
.
وبعدها بعشر دقائق سجل أنطوان جريزمان، الهدف الثاني لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة “38” من زمن اللقاء وفي الدقيقة “40” أضاع ريبيتش، فرصة التعادل لكرواتيا بعدما سدد برعونة في يد الحارس هوجو لوريس.
.
وبدأ المنتخب الفرنسي الشوط الثاني باللعب على الهجمات المرتدة مع سيطرة نظيره الكرواتي على الكرة.
.
وانفرد كيليان مبابي الذي استلم تمريرة رائعة من بول بوجبا واستغل سرعته من الجبهة اليمنى وراوغ فيدا لكن حارس موناكو منعه من الهدف الثالث في الدقيقة “52”.
.
وسجل بول بوجبا لفرنسا الهدف الثالث في الدقيقة “59”من تسديدة قوية بقدمه اليسرى لتهز شباك الحارس الكرواتي هوجو لوريس وسط ارتباك دفاعي من كرواتيا.
.
وسدد كيليان مبابي كرة أرضية مخادعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة “65” لتسكن شباك كرواتيا معلنة الهدف الرابع لفرنسا، وبعدها بأربع دقائق فقط قلص ماريو ماندزوكيتش، النتيجة لكرواتيا بعد خطأ ساذج من حارس فرنسا، هوجو لوريس.
.
وقبل نهاية اللقاء بعشر دقائق أستحوذ المنتخب الكرواتي على الكرة لكن الديك الفرنسي دافع بصورة رائعة وأهدر بول بوجبا فرصة تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة “93” لينتهي اللقاء بفوز الديوك الفرنسية على ناريين كرواتيا “4-2” في مباراة مثيرة من قبل المنتخبين.

عن الكاتب / أنس القاسم

أعلامي وكاتب صحفي

شاهد أيضاً

ما لا تعرفه عن حصى الجمرات وأين تذهب بعد إن يرميها الحجاج؟

تقرير أعده: أنس القاسم . مع بدء ضيوف الرحمن رمي جمرة العقبة في أول أيام …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري