الرئيسية / أخبار متنوعة / اتفاقية شراكة بين “غرفة ينبع” و”عيادات الأعمال” لتقديم استشارات مجانية لرواد الأعمال

اتفاقية شراكة بين “غرفة ينبع” و”عيادات الأعمال” لتقديم استشارات مجانية لرواد الأعمال

الحدث:سارة الأنصاري
أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بينبع وعيادات الأعمال مذكرة تعاون وشراكة لتقديم الاستشارات المجانية لأصحاب المنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة إيماناً بدور ريادة الأعمال ومستقبلها في ظل رؤية المملكة 2030 باعتبارها رافدًا مهمًا في الاقتصاد.
أبرم الاتفاقية رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع الأستاذ مراد بن علي العروي، ورئيس مجلس إدارة عيادات الأعمال الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي، وذلك بحضور أمين عام غرفة ينبع ورئيس وأعضاء لجنة شباب الأعمال بالغرفة .
وأعرب رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع الأستاذ مراد العروي عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية والتي تحقق رؤية الغرفة من جانب دعم وتمكين رواد الأعمال، مبيناً بأن الاتفاقية ستسهم في دعم مستقبل ريادة الأعمال بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع الرؤية الوطنية 2030.
وأضاف العروي بأن المستشارين المشاركين في تقديم الاستشارات لرواد الأعمال سيعملون على تقديم خبراتهم بما يضمن الأثر الإيجابي للمنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على المدى البعيد، مبيناً بأن الاستشارات ستتناول مختلف القضايا والموضوعات التي تهم رواد الأعمال بمختلف مجالاتهم.
من جانبه أكد الأستاذ ثامر الفرشوطي بأن الاتفاقية ستعمل على تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي لروّاد الأعمال، وإفادتهم من خلال تجارب المستشارين والخبراء في مجالات الأعمال، مشيراً إلى أن مبادرة غرفة ينبع تتمثل في تقديم الاستشارات مجانا لرواد الأعمال للحد من تعثر مشاريعهم فضلاً عن تثقيفهم بالممارسات العملية السليمة بما يسهم في معالجة المشاكل التي تواجههم.
وبين الفرشوطي بأن العيادات ستعمل على تزويد رواد الأعمال بالخدمات الاستشارية الضرورية لمواصلة مسيرها ومساعدتها لتعزيز خدماتها ورفع كفائتها، بما يرفع من مساهمة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها في الاقتصاد الوطني، فضلا عن دعم المنشأت الناشئة لتجاوز التحديات التي تواجهها ومساعدتها على الثبات وتحقيق نمو في السوق المحلي والإقليمي وحتى الدولي.
يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشادات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

عن الكاتبة / سارة الأنصاري

شاهد أيضاً

” جنون ” بقلم الكاتبة: بنان الجدعاني

بقلم : بنان الجدعاني في ليلة شديدة البرودة وحيث يعم الهدوء بدأ يخطو خطواته إلى …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري