أخبار منوعة

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تشارك في معرض سوق السفر العربي 2021

منصة الحدث ـ أحمد بن إسماعيل

تشارك دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في الدورة الثامنة والعشرين من معرض سوق السفر العالمي 2021، أكبر حدث حضوري للسفر والسياحة منذ انتشار جائحة كوفيد-19. والذي يُقام هذا العام بنسخة هجينة في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة الممتدة من 16 لغاية 19 مايو الجاري على أن يتم إطلاق الحدث بالنسخة الافتراضية بعد انتهاء فعاليات المعرض، خلال الفترة من 24 ولغاية 26 مايو 2021.

وتماشياً مع شعار هذا العام “فجر جديد للسفر والسياحة”، يسلّط المعرض الضوء بشكل رئيسي على سبل إعادة تنشيط قطاعي السفر والسياحة. وستكشف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خلال المعرض عن خططها لاستئناف الأنشطة السياحة في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى الحملات والمبادرات التي تستعد الدائرة لإطلاقهما خلال موسمي الصيف والشتاء المقبلين.

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نتطلع إلى مشاركتنا في معرض سوق السفر العربي وما يمثله من فرصة رائعة للتواصل مع رواد السفر والسياحة في المنطقة، وبحث فرص تعاون جديدة لتنشيط القطاع السياحي وتحقيق التعافي الكامل”.

“وتابع سعادته: “طوال الفترة الماضية، بذل فريقنا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جهود حثيثة من خلال العمل المتواصل لإطلاق مبادرات كان لها الدور الأبرز في إعادة تنشيط قطاع السياحة في الإمارة مع ضمان الحفاظ على صحة وسلامة المقيمين والزوار. وبينما نستعد لإطلاق استراتيجيتنا الجديدة تزامناً مع الترحيب بالمزيد من الزوار من وجهات إضافية في المستقبل القريب، نحن متحمسون لمشاركة خططنا وجدول أعمالنا مع رواد السفر والسياحة ووسائل الإعلام خلال فعاليات المعرض”.

وتأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في نسخة العام 2021 من سوق السفر العربي، استكمالًا للجهود التي تبذلها لتنشيط قطاع السياحة وانطلاقًا من التزامها دعم شركائها المحليين وأصحاب المصالح، إلى جانب كسب ثقة المستثمرين والسياح في المنطقة وعلى الصعيد العالمي، من خلال سلسلة من المبادرات المبتكرة التي قامت بإطلاقها خلال الفترة الماضية وتشمل برنامج شهادة الأمانGo Safe الرائد، والذي يضمن التزام كافة الفنادق والمرافق والوجهات السياحية بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة العالمية. وفي سياق آخر، من المقرر أن يشهد المعرض بنسخته الحالية الظهور الأول لـ Wizz Air كشريك استراتيجي إلى جانب دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وخلال العام الماضي، وعلى الرغم من الظروف التي فرضها انتشار جائحة كوفيد-19، خطا أبوظبي خطوات متقدمة نحو إثراء عروضها السياحية، حيث شهدت العاصمة الإماراتية افتتاح عدد من المشاريع الجديد أبرزها فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس، ومنطقة الحديريات الترفيهية، ومشروع المرتقب لافتتاح مجمع المطار الجديد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى