الدولية

#مصر تؤكد أهمية تفعيل دور الرباعية الدولية لإحياء عملية #السلام

#مصر تؤكد أهمية تفعيل دور الرباعية الدولية لإحياء عملية #السلام

أكدت مصر أنها لا ترى سبيلاً لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة إلا عبر نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة واستقلال دولته على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك في بيان مصر الذي ألقاه وزير الخارجية سامح شكرى أمام الجلسة العلنية لمجلس الأمن التي عقدت اليوم, لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وشددت مصر على الأهمية العاجلة لتفعيل دور الرباعية الدولية لإحياء عملية السلام، وسعي مصر بالتعاون مع كل من الأردن وفرنسا وألمانيا في إطار صيغة ميونخ لدعم الجهود الدولية لاستئناف المفاوضات، بجانب تطلعها للعمل البناء مع الإدارة الأمريكية نحو هذا الهدف.

ودعا شكري مجلس الأمن للالتفات إلى الوضع المتأزم في فلسطين، مشددًا على أنه لا سلام في المنطقة دون إيجاد حل عادل ومستدام للقضية الفلسطينية.

وطالب وزير الخارجية بضرورة تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري للأعمال العسكرية الحالية، والحيلولة دون أي استفزازات في القدس، مع احترام الوضع القانوني والتاريخي في ظل الرعاية الأردنية للأماكن المقدسة.

وأكد أن مصر لن تدخر جهداً للتوصل إلى وقف إطلاق النار ودعم جهود السلام حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وتنعم المنطقة بالاستقرار الذي تنشده الشعوب العربية جميعاً

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى