الحدث الثقافي

وزيرة الثقافة المصرية تشكر الاستاذ خالدالشريهي لدوره في عروض الأوبرا وحلول مصر ضيف شرف بسوق عكاظ

ترسيخاً لعمق العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين

هناء حسين : جده : 

عبرت معالي وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية الدكتورة إيناس عبدالدايم عن بالغ شكرها لوكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الاستاذ خالد الشريهي ، على ما لمسته من تعاون في التسهيل على إنهاء إجراءات مشاركة عروض الأوبرا المصرية في سوق عكاظ في نسخته الثانية عشرة بمحافظة الطائف تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- خلال الفترة من 13 – 29 شوال الماضي .
وأشادت بالمجهودات في التعاون الثقافي والفني بين البلدين ، والذي تمخض عنه حلول مصر ولأول مرة كضيف شرف في سوق عكاظ مقدمة نماذج من المشاركات التراثية والفنون العربية الأصيلة التي ترسخ مكانة البلدين في منظومة الثقافة والفن .
من جانبه ثمن الاستاذ خالدالشريهي هذه البادرة من معالي وزير الثقافة المصرية ، مؤكداً على التعاون القائم بين الوزارتين والذي كان له بالغ الأثر في إيجاد نوع من الحراك الفني والثقافي وتعزيز حضور الفن الموسيقي الأصيل في المشهد الثقافي السعودي والارتقاء بالإبداع ودعم الفعاليات المتنوعة التي تستقطب شرائح المجتمع كافة .
ونوه في هذا الصدد بما تحظى به العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ، ومنها المجالين الثقافي والفني التي توفر خيارات راقية للجمهور في البلدين الشقيقين ، حيث أن البلدين يمتازان بمخزون ثقافي وفني وحضاري كبير .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى