المجتمع

عضو المجلس البلدي تشارك في حملة التوعية ومحو الأمية بتعليم الأحساء

هناء حسين : الاحساء : 

في إطار تفعيل حملة التوعية ومحو الأمية بالأحساء استضاف مركز محو الأمية بالعقار اليوم الثلاثاء 11 / 11 / 1439 عضو المجلس البلدي د . معصومة العبدالرضاء للمشاركة البرامج التوعوية الاجتماعية المقدمة للدارسات بحضور المدير التنفيذي للحملة الأستاذة فاطمة الخميس ومساعدة مديرة الحملة الأستاذة سعاد الخالدي ومشرفة الإعلام التربوي الأستاذة فاطمة الراجح وجاءت المحاضرة تحت عنوان ( قيادة الذات) ، و اشتملت على محاور عدة أهمها: تقدير الذات و الوصول لمرحلة الرضا الذاتي مع تذليل الصعوبات والمعوقات المجتمعية والنفسية التي تصيب الفرد و تخلل ذلك مناقشة للدارسات حول تلمس طرق الإبداع لديهن، و عرض تجاربهن . وقد قدمت د.معصومة عرضا مرئيا للمحاضرة تخللها توزيع أوراق عمل متنوعة و شهدت تفاعلا مميزا من الدارسات ، وفي الختام توجهت مديرة تعليم الكبار وفريق العمل بالشكر والتقدير لعضو المجلس البلدي مثمنين تعاونها مشيدين بمستوى التنظيم المقدم من منسوبتي مركز محو الأمية بالعقار الأستاذتين/ إيمان السعيد و خديجة الداود

وأضافت د . معصومة العبدالرضا نبارك لإدارة التعليم فوز الأحساء موقع التراث التراث العالمي ونعلم يقينا أن الأحساء مصفوفة إبداع في جميع قطاعاتها ونحن الآن في صدد فطاع التعليم ودوره الكبير في الإثراء المعرفي والمهاري وما توجه إدارة التعليم منحى تعليم الكبيرات إلا توجها سديدا في التركيز على الجانب المهاري والاجتماعي والنفسي إلى جانب التعلم وهذا مطلب مهم يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ لتزويدهن وإكسابهن مهارات حياتية جديدة .
وقد لمست حماسهن وتعطشهن لمعرفة المزيد أثناء تقديم برنامج تقدير وقيادة الذات في مدرسة العقار وبهذا سيتخذ تعليم الكبار بُعدًا آخر، يعود بالنفع التعويضي الكبير للذين لم تتاح لهن الفرصة بإتمام دراساتهن الأكاديمية وفِي هذه الحملة جهد متواصل ومستدام لاكتساب معرفة ومهارات وتنمية المواهب. ومن جهتي أقدم كافة ما أملك من برامج مشاركة جهد الإدارة في حملتها الفريدة والمتنوعة .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى