الصحة

للاستغناء عن #السكر_الأبيض.. إليك 5 بدائل طبيعية (#صور)

للاستغناء عن #السكر_الأبيض.. إليك 5 بدائل طبيعية (#صور)

نشر تقرير علمي مختص بالصحة والتغذية 5 بدائل طبيعية لسكر التحلية الأبيض، في ظل اتجاه الكثيرين لمحاولة الاستغناء عنه بعدما أشارت عدة دراسات إلى ضرر الإفراط في تناوله.

وفي ظل عدم تمكن الكثيرين من الاستغناء عن السكر بشكل كامل، فإن التقرير العلمي أشار إلى أن البدائل الطبيعية الخمسة يمكن استخدامها في الأطعمة والمشروبات كبديل للسكر الأبيض.

ونصح التقرير الذي نشره موقع “أونلي ماي هيلث”، بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي من البدائل، مبيناً أن بعضها قد يكون غير مناسب لبعض الأشخاص حسب طبيعة أجسامهم وحالتهم الصحية.

والبدائل الخمسة للسكر الأبيض هي:

1- عسل النحل: لا يخفى على أحد الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من العسل، واستخداماته المتعددة في عدة مجالات ومنها المجال الطبي، وأثبتت الدراسات أن العسل مصدر جيد للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويعد من أفضل البدائل للسكر.

2- السكر الهندي (جاغري): يستخدم هذا السكر بشكل رئيسي في آسيا وإفريقيا ويستخلص من عصير قصب السكر غير المكرر، حيث يتم غليه وتقليبه وتصفيته وصبه في قوالب للتخزين والبيع، ويساعد في تحسين عملية الهضم وتنشيط الإنزيمات الهضمية وتحفيز حركة الأمعاء ودعم جهاز المناعة وطرد السموم من الكبد.

3- شراب القيقب: يستخرج من شجر القيقب وهو حلو المذاق، وغني كذلك بالمنغنيز والزنك، ويستخلص من خلال ضخ السائل عن طريق حفر فجوة في الشجرة، ثم يسحب في وعاء، وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة ومحفز للطاقة.

4- سكر التمر: يعد التمر من الأطعمة ذات الفوائد العديدة، ويمكن استخراج السكر منه عن طريق تجفيفه ثم طحنه، ويمنح سكر التمر طاقة عالية إضافة لاحتوائه على الغلوكوز والسكروز والفركتوز، وهو كذلك غني بالبروتينات والحديد والنحاس والزنك والمنغنيز.

5- أوراق نبات ستيفا: يشيع لدى الكثير من البلدان الآسيوية استخدام سكر ستيفا في تحلية المشروبات الدافئة، ويستخرج بعد تجفيف أوراق النبات وطحنه، وهو بديل جيد لمن يريد إنقاص وزنه كونه منخفض السعرات الحرارية.

للاستغناء عن #السكر_الأبيض.. إليك 5 بدائل طبيعية (#صور)

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى