الرياضةشريط الاخبار

#البلوز على عرش #أوروبا.. #تشيلسي بطلاً لـ #دوري_الأبطال للمرة الثانية في تاريخه

توج فريق تشيلسي، بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الفوز على نظيره مانشستر سيتي، بهدف دون رد، في المباراة التي اثقيمت بينهما مساء السبت، في نهائي البطولة.

سجل هدف “البلوز”، لاعبه كاي هافيرتز، في الدقيقة (42) بعد تمريرة رائعة من خط الوسط توغل بها وسددها من داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز نجح تشيلسي في التتويج بالكأس الأوروبية، للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز بها من قبل في العام 2012، كما أنه تفوق على منافسه ثلاثة مرات هذا الموسم، واحدة في الدوري الإنجليزي والثانية في نهائي كأس الاتحاد.

أحداث المباراة

بدأت المباراة قوية بين الفريقين حيث شهدت الدقيقة (4) عرضية من فيرنر داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي لكن يمسكها الحارس ايدرسون. ورد رحيم ستيرلينج بهجمه للسيتي في الدقيقة (8) بعدما استلم كرة ودخل لمنطقة جزاء تشيلسي لكن يتصدى له حارس مرمى البلوز.

وفي الدقيقة (14) شهدت تسديدة من تيمو فيرنر، على مرمى مانشستر سيتي، لكن يمسك بها حارس المرمى، وجاءت هجمه أخرى للبلوز بعدها بدقيقة بتسديدة من تيمو فيرنر على مرمى السيتي لكن الكرة تصطدم بالشباك من الخارج.

وجاءت بطاقة صفراء من نصيب “جندوجان” لاعب مانشستر سيتي، في الدقيقة (35) بعد تدخل على تياجو سيلفا، وفي الدقيقة (40) جاء تبديل لتشيلسي بدخول كريستينسن وخروج تياجو سيلفا.

وفي الدقيقة (57) جاءت بطاقة صفراء أخرى من نصيب روديجر بعد تدخل على زينشينكو لاعب مانشستر سيتي، وبطاقة صفراء أخرى من نصيب روديجر بعد تدخل على دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

وشهدت الدقيقة (59) تبديل لمانشستر سيتي بدخول جابرييل خيسوس، وخروج كيفين دي بروين بعدما تعرض للإصابة، وفي الدقيقة (64) جاء تبديل لمانشستر سيتي بدخول فيرناندينيو وخروج برناردو سيلفا، وبعدها جاء تبديل لتشيلسي بدخول بولسيتش وخروج تيمو فيرنر.

وجاءت فرصة خطيرة لصالخ تشيلسي لتسجيل هدف ثاني في الدقيقة (73) بعد تسديدة من بولسيتش على مرمى مانشستر سيتي، لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن، وبعدها جاء تبديل لمانشستر سيتي بدخول أجويرو، الذي شارك للمرة الأخيرة بقميص السيتي، وخروج رحيم ستيرلينج.

وفي الدقيقة (80) أجرى تشيلسي تبديل بدخول كوفاتسيتش وخروج ماسون ماونت، قبل أن تأتي بطاقة صفراء من نصيب جابرييل خيسوس، في الدقيقة (87).

 

 

المصدر:اخبار24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى