المجتمع

المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام ينظم ملتقى “نحو تنمية اليتيم”

المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام ينظم ملتقى “نحو تنمية اليتيم”

ينظم المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأيتام الأربعاء 28 شوال ملتقى افتراضي بعنوان : “نحو تنمية اليتيم”, بمشاركة جمعيات ومؤسسات رعاية الأيتام بالمملكة ومنسوبيها، إضافة إلى المهتمين بالأيتام من الأفراد والجهات، وعموم القطاعين غير الربحي والمسؤولية المجتمعية.

وسيتضمن الملتقى أوراق عمل متخصصة باليتيم، ويستعرض جانباً من الممارسات والتجارب الخاصة بهم، كما سيُدشن على هامش الملتقى عددًا من المبادرات النوعية التي ابتكرها المجلس وسينفذها مع شركائه خلال العام الجاري بإذن الله.

وقدّم رئيس مجلس إدارة المجلس معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم شكره للقيادة الرشيدة على عنايتها وحرصها على أبنائها الأيتام، ودعمها السخي وتوجيهاتها السديدة، في ظل رؤية المملكة 2030 .

من جانبه أوضح أمين عام المجلس خالد بن محمد الحسن أن المجلس أخذ على عاتقه مسؤولية دعم جمعيات ومؤسسات الأيتام من خلال (7) أهداف رئيسة، و(31) مبادرة تصب في صالح حياة كريمة لليتيم وأسرته, مبيناً أن المجلس سيقدم في الملتقى عددا من الأوراق العلمية والتجارب التنموية لتعزيز الدور التنموي لجمعيات الأيتام وتمكين منسوبيها للإسهام النوعي في تنمية اليتيم ونقله من حال العوز والحاجة إلى الكفاف والغنى, مقدماً شكره لكل من أسهم إنجاح الملتقى ببذلهم وعطائهم ومسؤوليتهم المجتمعية تجاه إخوانهم الأيتام.

بدوره أشار مدير الملتقى, مستشار المبادرات بالمجلس عبدالرحمن بن عايض الغامدي إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار اضطلاع المجلس بدوره في مناقشة وتغطية الجوانب المعرفية للتنمية وتطبيقاتها العلمية المقترنة بالجانب التطبيقي، واستعراض عدد من التجارب التنموية العالمية والإقليمية والمحلية بمشاركة عدد من الأكاديميين والممارسين في التنمية وقطاع الأيتام.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى