الدوليةشريط الاخبار

#رئيس_مجلس النواب المغربي يلتقي في الرباط برئيس البرلمان الليبي

#رئيس_مجلس النواب المغربي يلتقي في الرباط برئيس البرلمان الليبي

التقى رئيس مجلس النواب المغربي حبيب المالكي اليوم في الرباط، برئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح الذي يزور المملكة المغربية.
وفي لقاء صحفي مشترك أكد صالح أن هناك قانونًا معروضًا على مجلس النواب الليبي لإصداره يتعلق بكيفية انتخاب رئيس للبلاد، إضافة إلى حصول الاتفاق بمدينة بوزنيقة المغربية على تسمية المناصب السيادية أو تكوينها حسب الأقاليم .
وأضاف أن الليبيين شرعوا في تنفيذ الآلية المتفق عليها لاختيار رؤساء هذه المناصب، حيث قام مجلس النواب بإعداد الملفات اللازمة وبعثها إلى مجلس الدولة، وذلك لتسمية الأجهزة السيادية العاملة في البلاد.
وجدد المسؤول الليبي التأكيد على الانتقال إلى الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر 2021، حيث أشار إلى أن هذا مطلب الشعب الليبي وهو من يختار من يحكم البلاد بطريقة الانتخاب السري المباشر تحت إشراف الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم عرض مشروع الدستور على مجلس النواب الذي حدد طريقة للاستفتاء عليه، رغم وجود رفض واختلاف كبيرين على المشروع المعروض الآن ، مشددا على أن الدستور يجب أن يحظى بشبه إجماع، لأنه ليس كباقي التشريعات العادية ويستحق دراسة أكثر وتوافقا أكبر بين الليبيين.
وثمن بالمناسبة دور المملكة المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، على جهودها المبذولة لإيجاد حل للأزمة الليبية، والتي توجت بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى