حصريات الحدثفنون

#ماجد_المهندس و#نجوى_كرم يحييان حفلًا غنائيًا في #الرياض وهذه الاشتراطات

#ماجد_المهندس و#نجوى_كرم يحييان حفلًا غنائيًا في #الرياض وهذه الاشتراطات

تستعد الفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنان العراقي ماجد المهندس، لإحياء حفلا غنائيا، يوم ١١ يونيو/حزيران الجاري، ضمن فعاليات موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وأعلنت شركة روتانا المنظِمَة لحفلات الرياض عن بدء بيع تذاكر حفلة الفنانَيْن ماجد المهندس ونجوى كرم ليوم الجمعة 11 يونيو/حزيران 2021، في تمام السادسة مساءً من يوم السبت عبر موقع تذكرة الإلكتروني.

ويأتي الحفل برعاية الهيئة العامة للترفيه، ويُقام في فندق الفورسيزون الساعة العاشرة مساءً، مع اشتراط دخول المحصنين بإبراز واجهة تطبيق “توكلنا” من الداخل عند الدخول.

ويبدأ سعر التذكرة من 1500 ريال.

جدير بالذكر أن حفلات الرياض استضافت الفنان محمد عبده الجمعة 4 يونيو/حزيران، والفنان نبيل شعيل والفنانة السورية أصالة نصري، يوم الخميس 3 يونيو/حزيران.

وكانت آخر أعمال ماجد المهندس، ألبومه الغنائي الجديد “واحش الدنيا” ، ويتضمن الألبوم 15 أغنية.

فيما كانت آخر أعمال نجوى كرم أغنية “معذور قلبي” التي طرحتها على موقع الفيديوهات يوتيوب. وقدمت بعدها أغنية “زايد مجدها” والتي أهدتها لجمهورها من الشعب الإماراتي، وهي من كلمات الشاعر روجيه فغالي، وألحان أنطوان الشعك، وتوزيع موسيقي لداني حلو.

موسم حفلات الرياض 2021:

افتتح موسم حفلات الرياض بعد انقطاع أكثر من عام بسبب أزمة وباء كورونا المستجد، الفنان نبيل شعيل والنجمة السورية أصالة نصري، برعاية الهيئة العامة للترفيه السعودية.

وحضر مئات السعوديين مساء الخميس، حفلة موسيقية في الرياض، في أول أمسية غنائية من نوعها في العاصمة التواقة للانفتاح والتغيير منذ بدء انتشار فيروس كورونا في المملكة في بداية العام الماضي.

أواخر مايو/أيار، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقاً لشروط وبروتوكولات صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، للوقاية من فيروس كورونا.

واشترطت الهيئة “التحصين” لدخول تلك الفعاليات الترفيهية عبر تطبيق “توكلنا”، واقتصار نسبة الحضور على 40%، وأضافت كذلك أن بيع التذاكر سيكون إلكترونياً فقط لجميع الفعاليات.

وشملت تلك البروتوكولات أربعة محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

وقبل الوباء، كانت الحفلات الموسيقية تشق طريقها في الرياض بعد عقود من الحظر، مع سعي ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان، لتقديم صورة أكثر انفتاحاً للمجتمع وتقليص أدوار الشرطة الدينية.

عودة الحفلات الغنائية والحضور للمحصنين فقط: 

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن عودة الفعاليات الترفيهية وفق البروتوكولات التي وضعتها الهيئة بما يضمن سلامة الجميع.

ونشر آل الشيخ على حسابه الرسمي بتويتر تغريدة تتضمن بروتوكولات إقامة الفعاليات الترفيهية للوقاية من فيروس كورونا.

وتضمن البروتوكولات الاقتصار على دخول المحصنين وفقا للحالة في تطبيق توكلنا، وألا تزيد الطاقة الاستيعابية للأماكن الترفيهية المقامة في أماكن مفتوحة عن 40% من إجمالي الطاقة الاستيعابية مع الإلتزام بالتباعد الأجتماعي والكمامات.

وقال رئيس هيئة الترفيه، إن الهيئة تعمل مع منظمي الفعاليات الترفيهية على تطبيق كافة التعليمات والبروتوكولات المعتمدة، مشيرًا إلى أن الهيئة حريصة على متابعة جميع الإجراءات في الفعاليات التي تضمن السلامة للزوار مع عودة الفعاليات الترفيهية.

وأكد أن الوقاية والتباعد عنصر أساسي في بروتوكولات إقامة الفعاليات الترفيهية اللي أطلقتها هيئة الترفيه لضمان سلامة الجميع.

الحفلات ستبدأ في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية بإشراف وتنظيم شركة روتانا ويمكن للجمهور غير المحصن أن يحجز تذكرته ويتابع الحفل عبر تطبيق “فنBOX”.

ودعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالإجراءات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالاجراءات والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط والإجراءات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين.

بروتوكولات الدخول للفعاليات الترفيهية:

نصت البروتوكولات على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق “توكلنا”، وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 مايو 2021م. وحددت البروتوكولات نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، إضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

وفي محور الإبلاغ والمراقبة، اشترطت البروتوكولات إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسية تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتم منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان. كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة ومنعهم من حضور الفعاليات.

وفي جانب التوعية، نصت البروتوكولات على ضرورة توعية العاملين والزوار والقائمين على الأماكن الترفيهية بأعراض المرض ووسائل انتقاله، إضافة إلى توعيتهم بضرورة الإفصاح عند ظهور أي أعراض، إضافة إلى توفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين ونشر لوحات إرشادية خاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

وفيما يتعلق بالتنفيذ، شددت البروتوكولات على منظمي الفعاليات الترفيهية على ضرورة إجراء تدريبات إلزامية عن الصحة والسلامة المتعلقة بمرض “كوفيد 19” لجميع الموظفين والمنظمين للفعالية، وتدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام جهاز قياس درجة الحرارة، إضافة إلى تعيين مشرفين مسؤولين عن تطبيق الاشتراطات الصحية، وتعيين حراس أمن مدربين لمنع التزاحم وتطبيق التباعد الجسدي.

ودعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالبروتوكولات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالبروتوكولات، والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط والبروتوكولات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين، ويمكن الاطلاع على الدليل وتحميله عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3bVlJVu.

#ماجد_المهندس و#نجوى_كرم يحييان حفلًا غنائيًا في #الرياض وهذه الاشتراطات

المصدر ليالينا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى