المحلية

#المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يعقد ورشة العمل الثانية لمراجعة ضوابط الصيد المستدام في المملكة

#المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يعقد ورشة العمل الثانية لمراجعة ضوابط الصيد المستدام في المملكة

يعقد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية غداً الاربعاء ورشة عمل : ” دراسة الضوابط والمعايير المقترحة للصيد المستدام بالمملكة العربية السعودية ” بمشاركة علماء وخبراء محليين وإقليميين ودوليين.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد علي قربان أن ورشة العمل تهدف إلى تحديد الأنواع وتنظيم الآليات والأوقات والكميات لصيد الثدييات والطيور البرية بالمملكة, ومعرفة الوقت المناسب لصيد تلك الكائنات بطريقة لا تؤثر على أعدادها وفترات تكاثرها وبذلك يتحقق الهدف الأساسي للصيد المستدام.

وأكد أن عقد الورشة يسهم في تحقيق الرؤية الطموحة للإستراتيجية الوطنية للبيئة وذلك عبر توفير الممكنات وإشراك جميع الأطراف المعنية في صياغة وتنفيذ السياسات والإجراءات التي تضمن حماية البيئة واستدامتها، وتعزيز فعالية قطاع البيئة في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والشراكة المجتمعية.

وبيّن أن إعداد ضوابط ومعايير الصيد المستدام بالمملكة جرى بمشاركة علماء وخبراء ومهتمين وأصحاب المصلحة في هذا المجال من خلال استعرا ض ما تم التوصل له من معلومات وأبحاث ومناقشتها معهم للوصول إلى أفضل الممارسات والتوصيات التي تضمن تنظيم واستدامة الصيد بالمملكة، مع الحفاظ على التنوع الأحيائي والتوازن البيئي.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى