الدوليةشريط الاخبار

وفد المنظومة السياحية يزور غرفة جدة ويعقد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية

زار وفد المنظومة السياحية الذي يضم وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي ، والهيئة السعودية للسياحة ، غرفة جدة اليوم ، وكان في استقباله نائبا رئيس مجلس إدارة الغرفة فايز بن عبدالله الحربي ، وخلف بن هوصان العتيبي ، وأمين عام الغرفة المكلف رامز بن منصور آل غالب.
وعقد الوفد لقاءً مشتركاً لبحث الفرص الاستثمارية ، بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد رئيس مجلس السياحة والثقافة بالغرفة ، ووكيلة الوزارة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي ، والمهتمين بالاستثمار في المنتجات السياحية.
وفي مستهل اللقاء رحب صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد ، بالحضور من ممثلي وفد وزارة السياحية ، وذلك في لقاء المنظومة السياحية مع المجلس ، والذي يعد من لقاءات التعاون والشراكة مع وزارة السياحة ، من أجل المضي بهذا القطاع نحو فرصٍ استثمارية واعدة ، ترتقي لمستهدفات رؤية المملكة 2030 ، التي تعول الكثير على هذا القطاع الذي يعد من المحاور الرئيسة في هذه الرؤية الطموحة التي يتحقق معها رفعة الوطن ورفاهية المواطن ، وتحقيق جودة الحياة.
وأثنى سموه على دور وزارة السياحة منذ إنشائها ، وحرصها على توطيد العلاقة مع القطاع الخاص ، وخاصة في استثمار المنتج السياحي السعودي وتسويقه ، في ظل تواجد المملكة على الخارطة العالمية ، عند تدشين مشروع سياحي ، أو تبني مبادرات سياحية ، وعقد برامج وورش عمل تطور أداء الموارد البشرية في هذا المجال ، الذي يشهد كماً كبيراً من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.
وقال سموه: ” يبقى القطاع السياحي من القطاعات الهامة والواعدة لأي دولة ، والذي حضي باهتمام كبير من لدن قيادتنا الرشيدة ، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ومتابعة معالي وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ، باعتبار السياحة واحدة من أسرع القطاعات نمواً في العالم ، حيث لا تعد مجرد محرك لنمو الاقتصاد فحسب ، بل جسر للتواصل الثقافي”.
وأكد سموه, مضي مجلس السياحة والثقافة بغرفة جدة بخطى واثقة نحو تطوير هذا القطاع ، موجهاً شكره وتقديره لوفد وزارة السياحة ، الذي أبدى عزمه على تنمية روح التعاون ، وبناء الشراكة مع غرفة جدة ، من خلال هذا المجلس الذي يعد ضمن المجالس القطاعية التي أنشأتها الغرفة بآليتها الجديدة ، التي تراعي الميزة التنافسية والتركيز على قطاعات تتعايش في مستهدفاتها مع رؤية المملكة 2030.
عقب ذلك استعرضا كلٌ من وكيلة وزارة السياحة المساعد للعلاقات الحكومية ندا بنت سعد التميمي ، ومدير عام إدارة تحليل وتقييم الاستثمارات بالوزارة حماد البلوي ، إستراتيجية منظومة السياحة والفرص الاستثمارية الواعدة التي تشتمل عليها ، تلاها مناقشة المشروعات والتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع السياحي بمحافظة جدة.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى