التقنيه والتكنولوجياالمحلية

فرع #وزارة_النقل بمنطقة #مكة_المكرمة يستعرض إنجازاته لزوار معرض مشروعات المنطقة الرقمي

فرع #وزارة_النقل بمنطقة #مكة_المكرمة يستعرض إنجازاته لزوار معرض مشروعات المنطقة الرقمي

استعرض فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة ، خلال مشاركته في معرض مشروعات منطقة مكة المكرمة الرقمي لزوار المعرض أبرز المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة .

وعرّف الجناح الزوار ، بمنجزات وزارة النقل حيث البداية كانت بمشروع طريق جدة/مكة المكرمة المباشر الذي يبدأ من تقاطع النزهة على طريق الحرمين حتى الدائري الثالث بمكة المكرمة ، الذي وصلت نسبة الإنجاز به إلى أكثر من 74 % بطول 51 كيلو متر بطول كامل للمشروع يصل إلى 72 كيلو متر .

وشاهد الزوار أيضاً مشروع تنفيذ الطريق الدائري الثاني بجدة الذي يبدأ من طريق الملك فيصل جنوباً حتى طريق جدة /رابغ شمالاً بنسبة إنجاز وصلت إلى 61 % بإجمالي الطول المنفذ 7,20 كيلو متر كمرحلة أولية من أربع مراحل، بإجمالي الطول الجاري تنفيذه (أربع) مراحل بطول 25,40 كيلو متر ، حيث يصل طول الطريق بالكامل 114 كيلو متر .

وأبرز الجناح مشروع تحويل طريق جدة/جازان الساحلي لطريق سريع ، الذي يبدأ من تقاطع المعارض بجدة حتى نهاية الحدود الإدارية لمنطقة مكة المكرمة وذلك بنسبة إنجاز إجمالية وصلت لـ98,53% بإجمالي الطول المنفذ أربع مراحل 278 كيلو متر ، وبإجمالي الطول الجاري لمرحلة واحدة مرحلة واحدة 50 كيلو متر وقد استُفيد من 47 كيلو متر وفتح الحركة المرورية عليه ، حيث الطول الكامل للمشروع 458 كيلو متر ، والمتبقي بالأولويات 130 كيلو متر من مركز دوقة حتى نهاية الحدود الإدارية .

فيما استعرض الجناح مشروع تنفيذ طريق مطار الطائف الجديد الذي يبدأ من طريق سوق عكاظ حتى الوصول لمطار الطائف الجديد بنسبة إنجاز إجمالية تصل إلى أكثر من 76% والطول الجاري تنفيذه 10,913 كيلو متر ، إلى جانب إبراز مشروع ربط طريق مطار الطائف الجديد بالطريق الدائري الذي يبدأ من مطار الطائف الجديد باتجاه الطريق الدائري، بنسبة إنجاز لأكثر من 4% والطول الجاري بأكثر من 16 كيلو متر والمتبقي حتى الربط بالطريق الدائري 2,9 كيلو متر .

وتناول الجناح مشروع استكمال ازدواج طريق الخرمة/رنية/بيشة حتى طريق الرياض /الطائف السريع ، الذي يبدأ من طريق الطائف الرياض السريع حتى نهاية الحدود الإدارية لمنطقة مكة المكرمة بنسبة إنجاز 67% وبإجمالي الطول المنفذ كمرحلة واحدة 77 كيلو متر ، والطول الجاري تسع مراحل 126 كيلو متر بطول كامل الطريق 203 كيلو متر .

وجرى استعراض مشروع استكمال ازدواج طريق الجموم الزيما ، الذي يبدأ من تقاطع الجموم على طريق الهجرة حتى تقاطع الزيما على طريق السيل ، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 58% ، والطول الكامل 59,5 كيلو متر وبعدد للمراحل المنتهية البالغ عددها ثلاث مراحل بطول 29,5 كيلو متر بعدد مراحل الجاري تنفيذها والتي تصل إلى أربع مراحل بطول 30 كيلو متر .

كما أبرز الجناح مشروع استكمال ازدواج طريق الليث/مكة المكرمة الذي يبدأ من تقاطع طريق مكة / الليث مع طريق الشميسي/الكر (طريق غير المسلمين) حتى تقاطع الميقات على طريق جدة/جازان بنسبة إنجاز تصل لأكثر من 34% والطول المنفذ كمرحلة واحدة بطول 10 كيلو مترات ، والطول الجاري تنفيذه ثلاث مراحل بطول 103,5 كيلو مترات ، حيث الطول الكامل يصل إلى 113,5 كيلو متر .

أما مشروع استكمال ازدواج طريق الشميسي/ الكر (الدائري الخامس) فيبدأ من طريق جدة/مكة المكرمة القديم وصولاً إلى طريق مكة المكرمة الهدا ، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 35% والطول المنفذ كمرحلة واحدة بطول 7 كيلو مترات ، في حين الطول الجاري تنفيذه ثلاث مراحل بطول 16 كيلو متر والطول بالكامل 61,35 كيلو متر ، فيما الطول المتبقي يصل إلى 38,25 كيلو متر .

كما تناول العرض ربط طريق حدا/الجموم بالدائري الجنوبي بجدة ، الذي يبدأ من تقاطع حدا على طريق جدة/ مكة القديم حتى الربط مع الطريق الدائري الثاني بجدة ، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 60% والطول المنفذ كمرحلة واحدة بطول 5 كيلو مترات ، في حين الطول الجاري تنفيذه كمرحلة واحدة تصل إلى 3,30 كيلو مترات وبطول كامل للمشروع يصل إلى 31,3 كيلو متر ، والطول المتبقي من المشروع يصل إلى 23 كيلو متر تحت الترسية

فرع #وزارة_النقل بمنطقة #مكة_المكرمة يستعرض إنجازاته لزوار معرض مشروعات المنطقة الرقمي

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى