التقنيه والتكنولوجيا

«#نتفليكس» تطلق متجرا إلكترونيا لمنتجاتها الفنية

«#نتفليكس» تطلق متجرا إلكترونيا لمنتجاتها الفنية

أطلقت “نتفليكس” أمس الأول، أول متجر إلكتروني لبيع المنتجات المشتقة المرتبطة بمسلسلات المنصة العملاقة للبث التدفقي. وتتضمن الرفوف الافتراضية قمصان “تي شيرت” وسترات عليها علامة مسلسلي الرسوم المتحركة “ياسوكي” و”إيدن”.

وبحسب “الفرنسية” سيعرض المتجر الافتراضي قريبا ملابس وقطع تزيين مستوحاة من شخصية “لوبين”، مصممة بالتعاون مع متحف اللوفر، وفق بيان للمجموعة الأمريكية.

وبعد خمسة أشهر على إطلاق العمل الذي أصبح أحد أبرز نجاحات “نتفليكس” في 2021، عاد مسلسل “لوبين” أمس إلى الشاشات في موسم جديد ينتظره محبو المسلسل.

كما ستتيح “نتفليكس” منتجات “بإصدارات محدودة وحصرية مختارة بعناية، بصورة منتظمة”، وفق جوش سايمن نائب رئيس المجموعة.

وأوضح سايمن أن عمليات البيع ستمتد إلى دول أخرى غير الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

يذكر أن “نتفليكس” أطلقت الأربعاء، صندوقا جديدا للتمويل بالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون “آفاق” لدعم مجتمع السينما والتلفزيون الذي تأثر بتفشي فيروس كورونا في المنطقة.

ويوفر الصندوق، البالغة قيمته 500 ألف دولار، الدعم المالي على شكل منح فردية بقيمة ألفي دولار لكوادر العمل والحرفيين والعاملات والعاملين المستقلين ممن يعملون في صناعة السينما أو التلفزيون في العالم العربي، وواجهوا صعوبات اقتصادية، نتيجة تعطل الحياة الطبيعية وتوقف الإنتاج وقلة أو انعدام الفرص في صناعة السينما والتلفزيون، إثر تفشي الوباء العالمي.

المصدر ألاقتصادية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى