المحلية

“#البيئة” تُحدد مؤشرات وضع الجراد الصحراوي.. وتُحذر من منطقة القرن الإفريقي

“#البيئة” تُحدد مؤشرات وضع الجراد الصحراوي.. وتُحذر من منطقة القرن الإفريقي

“البيئة” تُحدد مؤشرات وضع الجراد الصحراوي.. وتُحذر من منطقة القرن الإفريقي حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤشرات وضع الجراد الصحراوي محلياً وفي دول الجوار ومنطقة القرن الإفريقي، موجهة بزيادة عمليات الاستكشاف والمعالجة.   

وأوضحت الوزارة، أن عمليات المكافحة تجري ضد عدد قليل من مجموعات الحوريات متوسطة الأعمال شمال منطقة الجوف، ومجموعات غير ناضجة بجبال عسير في الجنوب الغربي للمملكة، حيث تجرى السيطرة عبر خطط شاملة للاستكشاف والمكافحة.   

وشددت على أن الوضع خطير في القرن الإفريقي والظروف مواتية لتكاثر واسع النطاق وزيادة في أعداد الجراد بالمنطقة بشكل غير متوقع بسبب الأمطار، لتشكل العديد من مجموعات الحوريات وتحرك بعض الأسراب شمالاً وجنوباً بالمنطقة.  

ولفتت إلى أن الوضع هادئ في دول الجوار، حيث توجد حشرات كاملة متناثرة على الهضبة شمال وادي حضرموت باليمن، وبالقرب من عمان، مع استمرار فرق المكافحة لمعالجة مجموعة الحوريات التي تشكلت بمنطقة الزرقاء في الأردن.    

ودعت إلى مجموعة من التوصيات بينها ضرورة القيام بعمليات الاستكشاف والمكافحة في المنطقة الصومالية الشرقية وجميع المناطق التي يمكن الوصول إليها في الهضبة الشمالية بالصومال، لتقليل تكوين الأسراب من خلال اكتشاف ومعالجة أكبر عدد ممكن من الحوريات. 

"#البيئة" تُحدد مؤشرات وضع الجراد الصحراوي.. وتُحذر من منطقة القرن الإفريقي

المصدر أخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى