الرياضة

حامدي ينتزع الذهب ويتأهل إلى طوكيو 2020

حامدي ينتزع الذهب ويتأهل إلى طوكيو 2020

انتزع السعودي طارق حامدي اليوم الميدالية الذهبية وبطاقة التأهل الأولمبية في منافسات القتال فوق وزن 75 كجم في بطولة التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي اختتمت في العاصمة الفرنسية باريس.

وحجز حامدي بطاقته الأولمبية بعد أداء مشرف ومتميز ومجهود كبير قدمه في جميع مواجهاته دون أي خسارة، منتزعاً الميدالية الذهبية ومحققاً المركز الأول، حيث تصدر مجموعته وحقق الفوز في 6 جولات متتالية أطاح خلالها بأول منافسيه الليتواني روفولسكس بنتيجة 6/0.

وفي ثاني مواجهاته أمام الكندي جبسناك انتصر بأفضلية التسجيل بعد التعادل 2/2 ، وحقق الفوز في ثالث مواجهة له أمام كيتيلوانيل من جمهورية الدومينيكان بنتيجة 4/ 0 وفي رابع المواجهات حقق فوزاً كبيراً على منافسه الأوكراني شوبتير بنتيجة 6 / 1 وسحق منافسه الأذربيجاني كربنل بنتيجة ثقيله 9 /2 في المواجهة الخامسة.

وتمكن من التغلب على لاعب هنقاريا مولنير بنتيجة 6/ 2 في المواجهة الأخيرة ليتصدر الترتيب ويتأهل إلى دور الأربعة، وانتصر على الهولندي تيروني بنتيجة 4 /1 في أولى مواجهات دور نصف النهائي وحوّل تأخره في المواجهة الثانية إلى فوز مستحق أمام الكندي دانيل بنتيجة 9 /6 في واحدة من أقوى مواجهات البطولة، مختتماً مواجهاته بتأكيد التأهل بالفوز المستحق بالأفضلية على الجورجي قوقتي إثر تعادلهم السلبي وانتزاع حامدي الميدالية الذهبية.

من جهته بارك رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري هذا التأهل والإنجاز الكبير لرياضة الوطن، مقدماً شكره وتقديره للقيادة الرياضية لما وجده الاتحاد السعودي للكاراتيه من دعم وتوجيه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، التي أسهمت بشكل كبير لوصول أخضر الكاراتيه إلى طوكيو .

وأبدى الدكتور الشهري سعادته بالمستوى المميز والكبير الذي قدمه اللاعب طارق حامدي وتتويجه بالذهب والتأهل، مقدماً شكره لجميع أفراد البعثة من جهاز فني وإداري وطبي على ما قدموه من عمل أثمر تحقيق الطموح والتأهل إلى طوكيو 2020 .

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى