الدولية

#دولة_الامارات العربية تستضيف #القمة_الإسلامية_الثانية #للعلوم_والتكنولوجيا.. الأربعاء القادم .

#دولة_الامارات العربية  تستضيف #القمة_الإسلامية_الثانية #للعلوم_والتكنولوجيا.. الأربعاء القادم .

تناقش قضايا العلوم و #البيئة و#الطاقة_المتجددة واستخدام #التكنولوجيا في#الأمن_الغذائي بالعالم الإسلامي.

الحدث : ابو ظبي :

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بعد غد الأربعاء عبر الاتصال المرئي، القمةالإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي، تحت عنوانالعلم والتكنولوجيا والابتكار.. فتح آفاق جديدة، وذلك لمناقشة قضايا العلوموالتكنولوجيا، والتعليم والصحة والمياه والبيئة والطاقة المتجددة، واستخدامالتكنولوجيا في الأمن الغذائي في العالم الإسلامي.

وتهدف القمة إلى استعراض تنفيذ برنامج منظمة التعاون الإسلامي للعلوموالتكنولوجيا والابتكار 2026، وتجديد التأكيد على التزام المنظمة باتخاذ جميعالإجراءات الضرورية من أجل إنشاء وتفعيل بيئة تساعد على تحقيق التقدم في مجالالعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الدول الأعضاء في المنظمة.

وستشهد القمة الحالية أجندة أعمال حافلة فيما تعوّل الدول الأعضاء على المشاركةللخروج بأفضل الأفكار والحلول والخطط والسياسات والابتكارات التي تحفز دولالمنظمة على تجاوز التحديات وانتهاج مسيرة تنموية تعود بالخير على الجميع.

يذكر أن القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا، شهدت تأكيداً على التزام الدولالمشاركة بالعمل على تخفيف وطأة الفقر وزيادة ميزانية التعليم وتوحيد الجهود لتحقيقأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. كما اقترحت وثائق مخرجات القمة آلية لبناءالكفاءة في قضايا المياه والغذاء والزراعة والطاقة والعلوم الأساسية والتطبيقيةوالمشاريع الكبيرة المتعددة الجنسيات.

حسب واس 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى