زوايا

هواوي تعزز قدرات أجهزتها على تشغيل الألعاب مع ترقية GPU Turbo

ستحصل أجهزة هواوي على التحديث ابتداءً من شهر أغسطس ليلبي هذا الحل المبتكر زيادة الطلب على القدرات الرسومية العالية

هناء حسين : الرياض : المملكة العربية السعودية، 7 يوليو 2018: 

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن الجدول الزمني لإطلاق تقنية GPU Turbo، وهي تقنية معالجة رسومات تم تطويرها بالكامل، والتي ستعمل على تجديد قدرة الهواتف الذكية وجعلها أكثر قوة عند معالجة التطبيقات التي تحتوي على قدر كبير من الرسومات، مثل الألعاب الإلكترونية. وستحصل الهواتف على التقنية الجديدة كجزء من تحديث واجهة تشغيل هواوي EMUI الذي سيصل إلى مجموعة من أجهزة هواوي، وستسمح تقنية GPU Turbo للمستخدمين الاستمتاع بعروض الألعاب المحسنة بشكل كبير دون الحاجة إلى ترقية أجهزتهم.

ويواجه هذا القطاع تحديًا كبيراً حيث لا تستطيع وحدات معالجة الرسومات GPU مواكبة الطلب المتزايد على التطبيقات كثيفة الرسوم، مثل الألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي. ويعتبر أسلوب هواوي لإعادة تصميم قدرة معالجة الرسومات على مستوى النظام طريقة جديدة تمثل في الوقت ذاته التزام الشركة بالابتكار ودعم أجهزتها المختلفة لفترة طويلة بعد إطلاقها واقتنائها من قبل المستخدمين. واستلهم مهندسو هواوي التصميم من الشاحن التوربيني في السيارة، والذي يستخدم اسطوانة لإدخال المزيد من الهواء إلى محرك الاحتراق لإعطاء السيارة دفعة إضافية من الطاقة دون أي تكلفة إضافية للوقود. وتم تطبيق نفس المفهوم على تقنية GPU Turbo، والتي تأخذ اسمها من turbochargers في قطاع السيارات.

وتستطيع تقنية GPU Turbo تسريع الأداء من خلال الاستفادة المثلى من استخدام البرمجيات وموارد الأجهزة. وستعمل GPU Turbo على رفع مستوى أداء بطاقة الرسومات عبر هواتف هواوي الذكية بدءًا من سلسلة هواوي مايت10 وسلسلة بي20 في شهر أغسطس. وستتحسن كفاءة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 60% مع تثبيت GPU Turbo، بينما يتم توفير إجمالي استهلاك الطاقة SoC بنسبة 30%، وهو ما يعني خفض استهلاك عملية معالجة الرسومات للبطارية.

ويمثل هذا التحديث مثالاً على كيفية تعامل هواوي مع متطلبات مستخدميها من خلال الابتكار. وسيشعر المستخدمون بتحسن في الأداء على نطاق واسع عند الاستمتاع بالألعاب المتطلبة للرسومات. وستدعم تقنية GPU Turbo مبدئيًا لعبتين هما PUBG MOBILE وMobile Legends: Bang Bang، وهما اللعبتان المعروفتان لدى العديد من اللاعبين، وتحظى كل منهما بملايين المستخدمين النشطين. كما سيتم الإعلان عن دعم الألعاب الأخرى في وقت لاحق.

وقال رايان لوي، نائب الرئيس المساعد، تسويق البرمجيات، في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “أصبح أداء الرسومات حجر الأساس في الأجهزة المحمولة، وتشغيل مجموعة واسعة من التطبيقات، وخاصة الألعاب. وستشهد الألعاب على الأجهزة المحمولة أكبر قدر من الابتكار، حيث سيتمتع المستخدمون بألعاب أكثر تطوراً وجمالا وبالتالي ستتطلب المزيد من القدرات الرسومية. وستجعل تقنية GPU Turbo من الاستمتاع بتجربة الألعاب المتطورة أمراً ممكناً في نفس الوقت الذي تطلق فيه إمكانات التطبيقات الأخرى مثل كفاءة استهلاك الطاقة في تقنيتي الواقع الافتراضي والمعزز والتسوق والتعلم والمرح”.

ويأتي كشف النقاب عن GPU Turbo في مرحلة حاسمة، خاصة وأن الألعاب المتنقلة تشهد ارتفاعًا كبيراً على مستوى العالم. حيث يعتبر الإنفاق على ألعاب الأجهزة الذكية أكبر بمرتين مقارنة بأجهزة الكومبيوتر الشخصية وأكبر بنحو أربع مرات مقارنة بأجهزة الألعاب التقليدية في عام 2017، بحسب مؤسسة IDC. ويمثل قطاع الألعاب الذكية 46.1 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 42% من إجمالي سوق الولايات المتحدة من عائدات الألعاب في عام 2017، البالغ 108.9 مليار دولار، وفقا لما أفادت به مؤسسة Newzoo العاملة في مجال تحليلات سوق الألعاب والأجهزة المحمولة والرياضات الإلكترونية. وتظهر النسبة الخاصة بأداء قطاع الهاتف الجوال زيادة بنسبة 19٪ مقارنة بالسنة الماضية.

وبصرف النظر عن الألعاب المحمولة، فإن تقنية GPU Turbo ستوفر تجربة واجهة مستخدم (EMUI) محسنة على أجهزة هواوي. وستستفيد منها التقنيات الحديثة، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مما يفتح فرصًا غير محدودة على مستويات عدة بما في ذلك الفصول الافتراضية والتسوق عبر الإنترنت والرعاية الصحية عن بُعد وغيرها. فعلى سبيل المثال، من خلال تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز، يمكن للمستخدمين القيام بجولة في موقع ما من خلال هواتفهم الذكية، كما لو كانوا في الواقع هناك. وتمنح تقنية GPU Turbo الجهاز يد العون لضمان تشغيل هذه التطبيقات عالية القدرات الرسومية بسلاسة قدر الإمكان.

وستقوم شركة هواوي بإطلاق التحديثات تدريجياً، بداية من شهر أغسطس لأجهزة هواوي مايت10 وهواوي مايت10 برو وبورشه ديزاين هواوي مايت10 وهواوي بي 20 برو وهواوي بي20 وبورشه ديزاين هواوي مايت آر إس.

تاريخ الإطلاق المنطقة الهاتف

أغسطس 2018 الشرق الأوسط وأوروبا وروسيا وآسيا وأفريقيا HUAWEI Mate 10 وMate 10 Pro وبورشه Mate RS 

أغسطس 2018 الشرق الأوسط وأوروبا وروسيا وآسيا وأفريقيا HUAWEI P20 و P20 Pro

أغسطس 2018 جميع الأسواق Nova 3i

أغسطس 2018 جميع الأسواق Nova 3

سبتمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI Mate 10 Lite

سبتمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI Nova 2i

سبتمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI P Smart

سبتمبر 2018 الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا HUAWEI P20 Lite

سبتمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI Y9 2018

نوفمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI Mate 9 و Mate 9 Pro

نوفمبر 2018 جميع الأسواق HUAWEI P10 و P10 Plus

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى