المحليةشريط الاخبار

سمو #أمير #القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج مبادرة السقيا

سمو #أمير #القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج مبادرة السقيا

الحدث – بريدة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم, اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج مبادرة السقيا بالمنطقة ، التي تنفذها مؤسسة مجتمعي.
وناقش الاجتماع طرق ووسائل توفير موارد المياه للقرى والهجر النائية، خاصة أن هناك توسعاً جغرافياً بحسب المسح الميداني للمناطق الأكثر احتياجاً، مما يستدعي توفير مصادر المياه في عدد من المواقع, إلى جانب استعراض ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من المبادرات في هذا الجانب ، وأبرز العوائق التي تواجهه في تقديم مثل تلك المبادرات.
وبحث الاجتماع آليات عمل فريق المسح الميداني والمتابعة مع الباذلين بالتقارير المرتبطة بتبرعاتهم لتحقيق أهداف المبادرة, إلى جانب عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.
وأشار سمو أمير القصيم إلى أن برنامج مبادرة السقيا ضمن الإستراتيجيات والأولويات الوطنية التي أكدتها القيادة الحكيمة في رؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي والمجتمعي, مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود والتكاتف لخدمة أبناء وبنات المنطقة والرفع بتقارير دورية لمتابعة تلك الأعمال وما تم إنجازه على أرض الواقع.
وتطلع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود إلى بذل جهود استثنائية من الجهات المعنية بتطبيق البرنامج، وآلية لمتابعة صرف التبرعات المخصصة للمبادرة ، وإنشاء قاعدة بيانات لجميع المناطق بالإحداثيات وستكون مؤسسة مجتمعي وسيطاً بين الباذلين والمبادرة.
حضر الاجتماع وكيل الإمارة الدكتور عبد الرحمن الوزان والرئيس التنفيذي لمؤسسة مجتمعي المهندس منصور الرسيني، والمستشار مطلق الخمعلي، والمشرف على الشؤون التنموية بإمارة القصيم فهد الدبيخي.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى