الحدث الثقافي

” الرحــــلة” أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني يعرض هذا الأسبوع بصالات السينما في تسع دول عربية

يعتبر أول فيلم سعودي يعرض بتقنية 4DX

منصة الحدث ـ أحمد بن إسماعيل

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة الامير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، العرض الأول لفيلم “الرحلة” والذي يعد أول فيلم أنميشن سعودي ياباني وذلك في صالة فوكس سينما واجهة الرياض.

يوفر فيلم الرسوم المتحركة المرتقب للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية حيث يعتبر أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية الـ4DX وسيكون متاحًا لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها. ومن المخطط أن يتم عرض الفيلم في صالات السينما في اليابان الأسبوع القادم. وسبق لشركة مانجا في مارس الماضي إطلاق المقطع التشويقي للفيلم باللغتين العربية واليابانية والذي حقق ثلاثين مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

يرسم الفيلم الروائي المرتقب عدة تطلعات في المملكة العربية السعودية. ليس لكونه أول فيلم رسوم متحركة سعودي تم إنتاجه بالتعاون بين مانجا للإنتاج السعودية مع شركة توئي أنيميشن اليابانية فقط، بل لكونه يعد أيضًا أول فيلم رسوم متحركة سعودي ستطرح له منتجات في السوق مبنية على شخصيات الفيلم في تجربة نوعية لصناعة الأفلام السعودية والعربية.

وعلق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي في فيلم “الرحلة” قائلاً: “نحن فخورون بإطلاق فيلم الرحلة، حيث أنه يعكس المستوى العالي للفنانين الموهوبين من المملكة العربية السعودية  بالتعاون مع كبار الخبراء من اليابان، بالإضافة الى سعينا الى التميز في إظهار الأعمال المحلية في المجال الفني. سيكون فيلم الرحلة متاحًا عالمياً وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط لدعم رؤيتنا لتصدير الثقافة السعودية والقصص التاريخية التي تتسم بها شبه الجزيرة العربية “.

فيلم “الرحلة” مستوحاة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة أوس الخزاف ذو الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته. يعد العمل الفني إنتاج مشترك مع الاستديو الياباني الرئيسي توئي انيميشن  وأخرجه شيزونو كوبون، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان و Godzilla: City on the Edge of Battle. ومن بين فناني الدبلجة اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل نصار النصار وعبدالرحمن الورثان وعدد من الفنانين المشهورين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.

من جانبه علق الممثل الصوتي السعودي للبطل “أوس” الأستاذ نصار النصار “تشرفت بالحصول على فرصة تأدية صوت الشخصية الرئيسية في فيلم “الرحلة”. كوني جزءًا من فريق عمل إنتاج يعرض جمال وثقافة المملكة العربية السعودية هي تجربة عظيمة، وأنا على يقين بأن العمل سيترك المشاهدين متشوقين للمزيد من الأعمال الفنية من أبناء المملكة.”

وأضافت سارة محمد، مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص المصورة في شركة مانجا للإنتاج، والمنتجة والمخرجة الفنية لفيلم”الرحلة”: “إن ثقافة الأنمي واسعة و منتشرة في الشرق الأوسط وخاصة في المملكة العربية السعودية، لذا فإن كونك جزء من فريق إنتاج أول فيلم أنمي سعودي يعد تجربة عظيمة و مثرية. أردنا الحفاظ على أصالة الثقافة السعودية في فيلم “الرحلة” مع الالتزام بأسلوب إنتاج الأنمي، لذلك كان تحقيق التوازن الدقيق أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا. ليس لدينا أدنى شك في أن فيلم “الرحلة” سيحقق نجاحًا كبيرًا ويحقق رغبة رواد السينما في الحصول على المحتوى المحلي “.

تركز شركة مانجا للإنتاج، وهي شركة تابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، مسك، على إنتاج رسوم متحركة وتطوير ألعاب فيديو وقصص مصورة ذات قيمة ومحتوى إبداعي وإيجابي يستهدف جميع فئات المجتمع محلياً ودولياً. وحرصت شركة مانجا على توفير فرص تدريبية للمواهب السعودية في استوديوهات توئي أنيمشن في اليابان بهدف نقل المعرفة وتوطين الصناعة الإبداعية في المملكة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى