المحليةشريط الاخبار

#جامعة #الملك #عبد العزيز توقّع مذكرة تفاهم مع أكاديمية اكسفورد السعودية للطيران

#جامعة #الملك #عبد العزيز توقّع مذكرة تفاهم مع أكاديمية اكسفورد السعودية للطيران

الحدث – جدة

وقّع معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، أمس، مذكرة تفاهم بين الجامعة وأكاديمية اكسفورد السعودية للطيران، التي مثّلها رئيس مجلس إدارة الأكاديمية عثمان بن زويد المطيري، بحضور عدد من القيادات في الجامعة والأكاديمية.
وتؤطّر مذكرة التفاهم بشكل عام تفعيل وتعزيز أوجه التعاون بين الجامعات والقطاعات المختلفة بالمملكة في شتى المجالات، تماشيًا مع خطة التحول ونظام الجامعات الجديد، كما تنصّ بشكل خاص على إعداد برامج تعليمية مهنية تطبيقية متخصصة في مجال علوم الطيران، وما يتبع ذلك من علوم أساسية وأي دبلومات وبرامج أكاديمية مشتركة، أو دورات تخصصية يتم تحديدها لاحقًا وفق الاحتياجات.
واشتملت مذكرة التفاهم على توفير فرص تدريب تعاوني لطلاب وطالبات البرامج الأساسية، إضافةً إلى أي برامج مشتركة بالتنسيق بين الطرفين، فضلًا عن تقديم الدورات والخدمات التعليمية التدريبية والتجهيزات المتعلقة بها، والخطط التدريبية.
وتعدّ الأكاديمية مركزًا وطنيًا برؤية تقوم على جلب أفضل مزودي خدمة التدريب في مجال الطيران على مستوى العالم، وتضمّ أكاديمية طيران ومركز صيانة طائرات، وآخر للتدريب على أجهزة المحاكاة كاملة الحركة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى