الدولية

#مفوضية_اللاجئين تعرب عن قلقها من تهديد جائحة #كوفيد-19 على حياة ورفاه اللاجئين في #أوغندا

#مفوضية_اللاجئين تعرب عن قلقها من تهديد جائحة #كوفيد-19 على حياة ورفاه اللاجئين في #أوغندا

أعربت مفوضية الأمم المتحدة لشؤن اللاجئين عن قلقها من تهديد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على حياة ورفاه اللاجئين في أوغندا, داعيةً المجتمع الدولي إلى إيلائهم اهتماما أكبر، وسدّ الثغرات في الاحتياجات الأساسية للسكان الضعفاء.

وقالت المفوضية في بيان لها اليوم على إثر دراسة استقصائية جديدة تابعة للمفوضية، إنه من المتوقع أن يعيش نصف اللاجئين المشاركين في المسح دون خط الفقر، مقارنة بنسبة 44 % قبل جائحة فايروس كورونا المستجد، وحوالي 36 % من دون الحصول على الأدوية عند الحاجة، كما لم يتمكنوا من الحصول على كميات كافية من مياه الشرب.

وأكدت المفوضية، على مواصلة تقديم الحماية والمساعدة الإنسانية للاجئين في أوغندا، ودعم الجهود نحو الاستجابة الشاملة للاجئين بالتعاون مع الشركاء و الحكومة .

من جهتها, أوضحت الدراسة أن أوضاع اللاجئين في أوغندا كانت أسوأ بكثير من أوضاع المجتمع المضيف فيما يتعلق بأبعاد أساسية للرفاه، مثل العمالة والأمن الغذائي والصحة النفسية, مشيرة إلى أنه بلغ معدل التوظيف في تلك المجتمعات 32 % حتى مارس 2021 وهو انخفاض بنسبة 24 نقطة مئوية مقارنة بالفترة التي سبقت الإغلاقات، وفي المقابل، بعد الانخفاض الأوّلي، تمكنت معدلات التوظيف في المجتمع المضيف من العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى