المحليةشريط الاخبار

#جمعية “#صحتي” بطلعة التمياط تقدم مبادرات نوعية وخدمات إنسانية

#جمعية “#صحتي” بطلعة التمياط تقدم مبادرات نوعية وخدمات إنسانية

الحدث – رفحاء

تسعى جمعية “صحتي” بطلعة التمياط بمنطقة الحدود الشمالية منذ انطلاقتها قبل عام على تقديم خدمات نوعية متميزة للمستفيدين، من خلال التعرف على احتياجات المرضى بالمنطقة والعمل على توفيرها، وذلك انطلاقاً من أهدافها الإنسانية، بالشراكة مع صندوق الوقف الصحي من خلال منصة العلاج الخيري “شفاء”.
وقدمت الجمعية منذ انطلاقتها عدداً من المبادرات والمشاريع المتميزة ومنها المبادرة والمشروع النوعي الذي قدمته على مستوى منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع وزارة الصحة خلال جائحة كورونا تحت عنوان “دواؤك للبيت واصل‬” تمثل في إيصال الأدوية والمستلزمات الطبية لأكثر من 1000 مريض من الرعاية المنزلية في منازلهم بمدن ومحافظات المنطقة والقطاعات الصحية في كل من عرعر ورفحاء وطريف والعويقيلة وجديدة عرعر وشعبة نصاب، وعلى مدى ثلاثة شهور متواصلة.
ونالت المبادرة جائزة المركز الثالث ضمن مبادرة الأزمات المجتمعية خلال الجائحة في رسالة العمل التطوعي في نسختها الخامسة 2020م؛ كما حصلت على درجة تقييم 94.25% في الحوكمة والشفافية للعام 2020م.
كما قامت الجمعية برعاية احتياجات المرضى بالمنطقة من خلال تحملها تكلفة العمليات للذين ليس لديهم أهلية علاج، أو الذين لا يغطي تأمينهم تكلفة العمليات والعلاج، وليس لديهم تأمين صحي من سكان نطاقها ولديهم إقامة نظامية أو تأشيرة زيارة، وذوي الدخل المحدود غير القادرين على تأمين جهاز طبي وفق آلية وضوابط محددة ودقيقة.
وأنفقت جمعية “صحتي” بطلعة التمياط بالشراكة مع صندوق الوقف الصحي من خلال منصة العلاج الخيري “شفاء” خلال ثلاثة أشهر أكثر من 1,200,000 ريال استفاد منها 50 شخصاً من جنسيات مختلفة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى