الحدث الثقافيشريط الاخبار

عدد جديد من مجلة #كلية #الملك #خالد #العسكرية

عدد جديد من مجلة #كلية #الملك #خالد #العسكرية

الحدث – الرياض

أصدرت مجلة كلية الملك خالد العسكرية عددها الـ 145، تضمن لقاءً صحفيًا مع المدير العام التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الحرس الوطني الدكتور مشعل بن فواز المسعد، سلّط من خلاله الضوء على برنامج التطوير من جميع الجوانب، وما حققه من إنجازات، وما يحمله من طموحات تلبي تطلعات سمو وزير الحرس الوطني ومنسوبي الوزارة.
وأشار الدكتور المسعد خلال اللقاء إلى أن برنامج التطوير يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية لقوات الوزارة، لتكون جاهزة لأداء واجباتها على أكمل وجه.
وأضاف أن البرنامج قد أولى القوة البشرية عناية كبيرة من خلال إطلاق عدة برامج تدريبية، وبناء وإطلاق مركز لبناء القدرات، الذي يهدف إلى تطوير قدرت قيادات الوزارة، موضحًا أنه يتم العمل حاليًا على إطلاق مركز للتميز في الوزارة، مؤكّدًا أن البرنامج يعمل على إنشاء مركزٍ لتحليل الدروس المستفادة، ليكون مصدرًا ورافدًا من روافد المعرفة، لمواكبة التطورات وتحليل مهام الحرس الوطني والبحث عن سبل التطوير الممكنة، مشيراً إلى عدة برامج ومبادرات تطويرية تستهدف جميع قطاعات وزارة الحرس الوطني.
كما تضمن العدد على تقرير صحفي يسلط الضوء على مواجهة كلية الملك خالد العسكرية لتأثيرات أزمة كورونا خلال العام التعليمي المنصرم، وكيفية إدارتها لهذه الأزمة، إلى جانب عدة مقالات ودراسات في المجالات السياسية والعسكرية والثقافية، منها: مقالة بعنوان (دور المملكة المحوري في مواجهة تحديات الشرق الأوسط)، تناولت الدور الريادي لقيادة المملكة في مواجهة تحديات الشرق الأوسط. ودراسة تحت عنوان (إدارة الأزمات الدولية)، تناولت كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث التي تعصف بالعالم بشكل متكرر.
كما اشتمل العدد على مقالة بعنوان (تحليل وإدارة المخاطر الأمنية)، وأخرى بعنوان (الدور الفعال للتحالفات والشراكات الإستراتيجية في دعم التعبئة)، تطرقت إلى التأثير الإيجابي للتحالفات والشراكات على الخطط والسياسات المتعلقة بالدفاع، وتطوير هيكل القوة، والإنتاج الصناعي، والقدرة على الابتكار التكنولوجي، ومرونة سلسلة الإمداد، ومواجهة تداعيات التغير المناخي والأوبئة، ومقالةٍ بعنوان (قواعد الإعلام الحربي)، مزجت بين القواعد النظرية والخبرات الميدانية، إلى جانب مقالات أخرى في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية، والأبواب والزوايا الثابتة.

 

المصدر – واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى