الدوليةشريط الاخبار

«ديزني» تنتج أفلام رسوم متحركة عن أفريقيا

لإنتاج سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة بعنوان «كيزازي موتو: جينيريشن فاير»، أبرمت «ديزني» التي تعول على سوق أفريقيا، شراكات مع عشرات الفنانين من هذه القارة. وفي مؤتمر مسجل سلفاً، قال نائب رئيس «ديزني» لشؤون الأعمال التحريكية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أوريون روس، إن كلا من أفلام هذه السلسلة يجيب في عشر دقائق «بطريقة مختلفة تماماً عن سؤال واحد: كيف سيبدو مستقبل أفريقيا من وجهة نظر أفريقية؟». وأضاف أن فنانين من زيمبابوي وأوغندا وجنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا ومصر «سيعبرون عن رؤيتهم الخاصة» في شأن مستقبل القارة، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وتستلهم الأفلام «تاريخ القارة الغني وثقافاتها المتنوعة»، ويمتزج في كل منها «الخيال والتكنولوجيا المستقبلية والكائنات الفضائية والآلهة والوحوش والحركة»، وهي تتوجه إلى جمهور «من كل الأعمار». وسيكون استديو «تريغرفيش» من جنوب أفريقيا المنتج الرئيسي، فيما سيكون المنتج التنفيذي بيتر رامسي (سبايدر مان: إنتو ذي سبايدر فيرس).
وجاء الإعلان عن المشروع خلال مهرجان أنيسي، الملتقى المهم لأفلام الرسوم المتحركة، في وقت تركز الدورة الحالية، التي تختتم السبت، على أفريقيا «ذات الإمكانات الهائلة»، على قول أوريون روس.
وكانت «ديزني» أعلنت، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أنها أقامت شراكة «مع شركة الترفيه الأفريقية كوغالي لإنشاء مسلسل خيال علمي جديد يُعرض على (ديزني بلاس) سنة 2022». وأُطلق على هذا المسلسل عنوان «إيواجو» (أي «المستقبل» في اليوروبا، إحدى لغات غرب أفريقيا) و«تجري أحداثه في نسخة مستقبلية من لاغوس (نيجيريا)». كذلك تعرض قناتا «ديزني جونيور» و«ديزني بلاس» سنة 2023 مسلسلاً للأطفال بعنوان «كِيا أند ذي كيموجي هيروز» من إنتاج شركة «إي وان» الكندية، أبطاله شخصيات ابتكرها الجنوب أفريقيان كيلي ديلون ومارك دي. ويروي المسلسل قصة البطلة الخارقة كِيا البالغة سبع سنوات والمولعة بالرقص وفنون القتال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى