الدوليةشريط الاخبار

«#الداخلية»: ضبط أكثر من 5,6 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة #والعمل #بالمملكة‎‏

«#الداخلية»: ضبط أكثر من 5,6 ملايين مخالف لأنظمة الإقامة #والعمل #بالمملكة‎‏

بين المتحدث الأمني لوزارة الداخلية طلال الشلهوب أن نتائج الحملات الميدانية المشتركة التي انطلقت من يوم الأربعاء 26-2-1439هـ الموافق 15-11-2017 حتى نهاية يوم الأربعاء 6-11-1442هـالموافق 16-6-2021 لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، قد خالفوا أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، وتنوعت بين جريمة ( تسهيل دخول، نقل المتسللين ، تقديم المساعدة لهم، العمل لحسابهم الخاص ، التغيب عن العمل ،تمكين المخالفين للأنظمة العمل في المنشآت، تمكين أفراد العمالة الخاصة من العمل لدى الغير ، انتهاء رخصة الإقامة) وغيرها من المخالفات.

وقال الشلهوب: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم في الحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (5615884) مخالف، فيما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى داخل المملكة (116908) أشخاص.

كما تم ضبط (9508) أشخاص، لمحاولتهم التسلل عبر الحدود إلى خارج المملكة.

وأضاف الشلهوب: نؤكد على أنه سيعاقب كل من يسهل دخول المتسلل للمملكة أو ينقله داخلها أو يوفر له المأوى أو يقدم له أي مساعدة أوخدمة بأي شكل من الأشكال، بعقوبات تصل إلى السجن مدة 15عامًا ، وغرامة مالية تصل إلى 1.000.000مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، كما تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

وعن إجمالي المتورطين في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم الذين تم ضبطهم قال الشلهوب : تم ضُبط (8222) شخصًا ، كذلك بلغ إجمالي المواطنين الذين تم إيقافهم لتورطهم في نقل أو إيواء وافدين مخالفين للأنظمة (2766) مواطنًا.

وبين الشلهوب أن الأثر المترتب على تواجد مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، تكون في تهريب وترويج المخدرات ، وانتشار الجريمة كالقتل، والسرقة وتشكيل عصبات إجرامية لجمع الأموال لجهات مشبوهة .

وقال الشلهوب : لقد شارك بالحملة كافة الجهات الحكومية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود فيما يقع تحت اختصاصها كذلك مايقع تحت اختصاصها من القطاع الخاص.

وأوضح الشلهوب أنه من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة يبلغ (53916) وافدًا مخالفًا ، فيما تم إيقاع العقوبات الفورية بحق(714208) مخالفين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى