الدوليةشريط الاخبار

#تحالف #حقوقي #يمني يرصد أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال في صفوف المتمردين الحوثيين

#تحالف #حقوقي #يمني يرصد أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال في صفوف المتمردين الحوثيين

الحدث – عدن

رصد تحالف حقوقي يمني أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال، ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال 7 سنوات.
وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، جنّدت (12054) طفلاً في عدد من المحافظات اليمنية، خلال الفترة من مايو 2014 وحتى مايو 2021م.
وأوضح المدير التنفيذي للتحالف، مطهر البذيجي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن المجندين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة و السابعة عشر.
وقال التحالف : إن فريقه رصد ما لا يقل عن 6729 طفلاً مجنداً لا يزالون مستمرين في القتال مع الميليشيا فيما قتل 2450 طفلاً في العمليات العسكرية وأصيب 498 ، إضافة إلى أسر 790 طفلاً في جبهات القتال المختلفة، في حين عاد 1004 إلى أسرهم، ولا زال مصير 572 طفلاً مجهولاً حتى اللحظة.
وأشار المدير التنفيذي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، إلى أن ميليشيا الحوثي عملت منذ مايو 2014م بوتيرة عالية على استقطاب وتجنيد الأطفال، وإشراكهم في العمليات العسكرية، واستخدمت في سبيل ذلك المدراس والمساجد والمراكز الصيفية ووسائل الإعلام.
وطالب البذيجي، منظومة الأمم المتحدة ومكتب المبعوث الأممي، بممارسة مزيد من الضغط على ميليشيا الحوثي وعدم استهدافها للأطفال، مشدداً في السياق على ضرورة تطبيق قرار الأمين العام للأمم المتحدة بإدراج الميليشيا الحوثية على اللائحة السوداء بإجراءات عملية على أرض الواقع

 

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى