الدوليةشريط الاخبار

#الإيسيسكو تعقد الدورة الثانية من برنامج التدريب على القيادة من أجل #السلام_والأمن

#الإيسيسكو تعقد الدورة الثانية من برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن

 

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم، الدورة الثانية من برنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن، الذي تنفذه المنظمة بالشراكة مع مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية، ومؤتمر وزراء التربية والتعليم، ومؤتمر الشباب والرياضة للدول الفرنكوفونية، بهدف تدريب وتأهيل الشباب على القيادة.
ويشارك في هذه الدورة حضوريًا 30 شابًا من سفراء السلام، و300 مستفيد ومستفيدة من البرنامج عبر الإنترنت، وعدد من الشباب نشطاء المجتمع المدني.
وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة، ضرورة انفتاح صناع القرار على أصوات الشباب وأفكارهم، ليشاركوا في تشكيل ملامح عالم المستقبل، مشيرا إلى أن السبيل نحو تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة، يكمن في تعزيز وتسخير قدرات الشباب المبدع في شتى المجالات وتمكينه من المشاركة المثمرة وتطوير قدراته على القيادة.
من جهته، أبرز الأمين العام لمؤتمر وزراء التعليم للدول والحكومات الناطقة بالفرنسية عبد الرحمن بابا موسى، أهمية إدراج السلام والأمن والسلوكيات المرتبطة بهما في البرامج والمناهج الدراسية، داعيا الدول والحكومات إلى بناء نظم تعليمية تتيح التعلم مدى الحياة، وتستوعب التربية على مبادئ الأمن والسلام.

 

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى