حصريات الحدث

 ” معاً … نمشي” لأجلهم تعزيزاً لثقافة المشي ورفع لوعي المجتمع بأهميته … (حصري للحدث)

 ” معاً … نمشي” لأجلهم تعزيزاً لثقافة المشي ورفع لوعي المجتمع بأهميته … (حصري للحدث)

الخبر – نورة الدوسري 

نظمت جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة مساء يوم الأربعاء 23/6/2021م المبادرة الرياضية يوم المشي تحت شعار “معاً نمشي” على ممشى حي الملقا، بمشاركة ( 125 ) مشاركاً من جميع الفئات، وبحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأميرة/ نوف بنت عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، والرئيس التنفيذي للجمعية الأمير / فيصل بن عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، وبحضور خاص ومتميز من الفنان أ. يوسف الجراح (أبو  طلال)، وأوضحت الأميرة / هدى بنت فهد آل سعود (مدير ة لجنة الرياضة والترفيه) أن هذه المبادرة نسعى من خلالها لتعزيز مبدأ الاندماج المجتمعي لذوي الإعاقة، و نشر ثقافة رياضة المشي لدى هذه الفئة، وتوضيح الفائدة منها لهم، معربه عن شكرها وتقديرها لكل من عمل وساهم وشارك وتطوع في إنجاح هذه المبادرة والتي يتم تنفيذها مساء كل يوم أربعاء.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للجمعية أن المبادرة تؤكد على دمج وتمكين ذوي الإعاقة لمجتمع حيوي صحي وتجسيدًا لتطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله – في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف الأًصعدة كونهم عناصر فعّالة ومنتجة أثبتوا جدارتهم وحققوا طموحاتهم في مختلف المجالات.

وقالت الأميرة نوف أن مبادرة معاً نمشي تعزز الوعي المجتمعي بأهمية رياضة المشي لما لها من فوائد تعود على الجسم بالنفع، وتسهم في رفع وعي المجتمع وتحفيز أفراده على اتباع سلوك صحي، وجعله عادة في حياتهم اليومية، وتحفيز فئات المجتمع وتحسين جودة حياتهم لمجتمع حيوي صحي لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030. 

وذكر أ. خالد الحربي من جمعية كفيف أن رياضة المشي تعد من أقل الأنشطة البدنية تكلفة وأكثرها سهولة في التطبيق كما أنها لا تتطلب أي معدات أو مهارات خاصة، ويمكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان بالحدائق والأسواق والطرقات العامة وعلى شاطئ البحر وغيرها.

وأوضحت مديرة لجنة الرياض والترفيه بالجمعية أن تنظيم هذه الفعاليات لدعم برنامج جودة الحياة أحد أهم برامج رؤية 2030ومدى أهميتها في لعب دور فعال في تحقيق أهداف جمعية لأجلهم لتعزيز الرفاهية الصحية، وتشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة صحي، ونشر ثقافة المشي للأشخاص ذوي الإعاقة لتحسين جودة حياتهم بمجتمع حيوي صحي مثالي.

 " معاً ... نمشي" لأجلهم تعزيزاً لثقافة المشي ورفع لوعي المجتمع بأهميته ... (حصري للحدث)

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى