الدوليةشريط الاخبار

#وزارة_البيئة توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية للفراولة بالقصيم لتثقيف وإرشاد المزارعين

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع الجمعية التعاونية للفراولة والفواكه بمحافظة البكيرية بمنطقة القصيم لدعم الشراكات الناجحة بين القطاعين العام والخاص.
وتهدف الاتفاقية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون وتفاهم مشترك بين الطرفين للعمل على تثقيف وإرشاد المزارعين من خلال عقد ورش عمل ، وإعداد وبث عدد من المواد الإعلامية والتوعوية التي تتضمن : “مقاطع مرئية ، وموشن ، وإنفوجرافيك”، وتقدم من خلالها رسائل إرشادية هادفة للمزارعين لتوعيتهم بأهداف رؤية المملكة 2030، وتعريفهم بالممارسات الزراعية الجيدة لتحقيق زراعة ناجحة ومتطورة.
ويعمل الطرفان من خلال المذكرة على تقديم الحلول المناسبة للمشاكل والصعوبات التي تواجه المزارعين في المجال الزراعي، حيث اتفق الطرفان على أن تتولى الجمعية الإعداد والتجهيز لهذه الورش، واللقطات الإرشادية بالشكل الذي يتفق مع النظم واللوائح المعمول بها داخل الوزارة، ويتماشى مع شروط النشر على حسابات المنصة الإرشادية الزراعية على مواقع التواصل الاجتماعي.
واتفق الطرفان على نشر الفعاليات واللقطات الإرشادية على حسابات المنصة الإرشادية الزراعية لتعميم الفائدة منها على جميع مزارعي المملكة، ومتابعي حسابات المنصة من دول العالم كافة، طوال مدة تنفيذ المذكرة التي تمتد سنة هجرية كاملة تبدأ من تاريخ التوقيع.
يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تسعى -من خلال إبرامها العديد من المذكرات والاتفاقيات المشتركة مع جهات القطاعين العام والخاص- إلى تطوير التعاون المشترك لخدمة المجتمع وتبادل المنفعة العامة، تنفيذاً للتوجيهات السامية بأهمية تعاون الجهات الرسمية وغير الرسمية للدفع بعجلة الاقتصاد الوطني خطوة إلى الأمام ، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى